توضيح وزارة التعليم الفني حول المنح الدراسية للاوائل بالثانوية المهنية الصناعية

> عدن «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» يوم أمس الأول الاثنين 6/2 توضيحا من وزارة التعليم الفني والمهني، حول الخبر الذي نشرته الصحيفة في عددها الصادر بتاريخ 9/1 بعنوان (اثنان من اوائل الثانوية المهنية الصناعية على مستوى الجمهورية تلغى منحتاهما).

توضيح وزارة التعليم الفني والمهني تسلمته «الأيام» مذيلا باسم وتوقيع الاخ محمد أحمد واصل، مدير عام الاعلام والعلاقات بالوزارة .

وأفاد فيه بأن الوزارة ممثلة بالادارة العامة للتأهيل والتدريب ، رشحت الطالبين مصطفى رياض محمود سيف العطار ومحمود أحمد علي النهاري، للدراسة في المغرب، وبعد استكمال الاجراءات تم مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمذكرة رقم (871) وتاريخ18 مايو2005م تتضمن أسماء الطلاب المرشحين لمنح المعاهد المتوسطة للعام الدراسي 2005/2006م ثم قامت وزارة التعليم العالي بمخاطبة وزارة الخارجية بمذكرة رقم(779) وتاريخ 17 يوليو 2005م تتضمن ارسال وثائق الطالبين الى سفارتنا بالمغرب.

وأضاف: «وفيما يتعلق بما ورد بالخبر أن الطالبين فوجئا أن الدولة المانحة لم تقبلهما، فإننا نوضح أن ذلك بسبب عدم وصول الملفات اليهم» .

(المحرر): في رد وزارة التعليم الفني، أفادت ان الخبر لم يتحر الحقيقة والدقة، في حين ان توضيح الوزارة اكتنفه الغموض ولم يكن دقيقا في تحديد أسباب عدم وصول ملفات الطلاب الى السفارة بالمغرب، كما انها أغفلت تقديم ايضاح حول ضياع وثائق الطالبين في بادئ الامر داخل الوزارة ومن المتسبب بذلك؟ ومن قرر تأجيل سفرهما عاما كاملا بحجة دراسة اللغة الفرنسية داخل اليمن؟ ليتفاجأ الطالبان بعد ذلك بأسابيع أن الدولة المانحة لم تقبلهما ؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى