استئناف قتال قبلي بيافع يسفر عن مقتل شخص وجرح اثنين

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي :

> بينما تواصل الحملة الأمنية مهمتها الموكلة إليها لوقف الاقتتال القبلي الدائر في عدد من مناطق مديرية يافع الحد بمحافظة لحج استؤنف صباح أمس الأربعاء الاقتتال بين قبيلة آل صناع العليا وقبيلة صناع السفلى (آل زين) أدى الى مقتل أحمد صالح (سرحان)، 45 عاماً وإصابة كل من سالم صالح أحمد، 38 عاماً ومحمد حسين الهمامي، 35 عاماً وجميعهم ينتمون الى قبيلة صناع السفلى -آل زين.

وتفيد المعلومات بأن استئناف الاقتتال بين القبيلتين جاء بعد انتهاء الصلح الذي عقدته بينهما بعض قبائل الحد وعجز السلطات المحلية وأجهزة الأمن في مديرية الحد من حسم النزاع وعدم القبض على الجناة الفارين والمتهمين في قضية مقتل الشيخ علي عبده أحمد صالح (70 عاما) من قبيلة صناع العليا في 11 مارس 2005م.

يذكر أن أسباب الاقتتال بين القبيلتين يعود إلى خلاف تطور إلى نزاع حول أراض زراعية يدعي كل منهما ملكيته لها وهو النزاع الذي أفضى إلى نشوب الاقتتال وأدى إلى سقوط قتيلين في بداية الأمر هما أحمد علي عبده أحمد من صناع العليا وأحمد حسين أحمد من آل زين ثم يشتد الاقتتال على إثرها بين طرفي النزاع ليصل عدد القتلى إلى 4 قتلى وعدد من الجرحى من بينهم الطفلة فاطمة عوض صالح (10 سنوات) في ساحة مدرسة معاذ بن جبل في منطقة الغيض صباح يوم الأحد 24/4/2005م.

وقد عاشت عدد من قرى ومناطق الحد يافع ليل أمس البارحة في ظلام دامس بعد أن تعرضت شبكة التيار الكهربائي إلى رصاص المتقاتلين وأصابتها بأضرار بالغة.

وتفيد المعلومات بأن الأجهزة الأمنية بالمديرية ومعها عدد من المشايخ والأعيان قد تدخلت بين القبيلتين مساء أمس وتمكنت من وضع صلح يسري لمدة عشرة أيام فقط.

الحملة الأمنية المكونة من عدة أطقم عسكرية للأمن المركزي تواصل مهمتها في عدد من مناطق الحد لوقف الاقتتال الدائر بين القبائل في كل من ريشان -آل الجبانة وآل الطوي وقطن الشيوحي منذ أكثر من أسبوعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى