انصروا الله ينصركم

> «الأيام» محمد سعيد الزعبلي /أبين

> لم يكن العداء ضد الاسلام والمسلمين وليد اليوم، بل أن تاريخه طويل منذ بعث الله تعالى خاتم الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- للناس كافة ورحمة للعالمين، ولقد كان ذلك العداء وما زال وسيظل ما دامت السماوات والأرض، لقوله تبارك وتعالى: {ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتّبع ملّتهم}. إلا أننا وفي عصرنا هذا نرى ذلكم العداء قد زاد شراسة وتوسعاً وانتشاراً وعلى كافة الأصعدة، مستخدمين في عدائهم للإسلام والمسلمين كافة الأشكال والوسائل والإمكانيات المختلفة وتحت مسميات وادعاءات ومبررات باطلة.

كل ما يجري في بلاد المسلمين -ولا حرج - يعود لأسباب التخاذل والتفكك والفساد والذل والهوان الذي وصلت إليه الأنظمة السياسية في بلاد المسلمين اليوم، إلا قليل منهم حتى بلغ الأمر ما قامت به الصحف الدنماركية والنرويجية من نشر الرسومات الكاريكاتورية المسيئة إلى أشرف الخلق وسيد البشر وحامل الرسالة الربانية.

كل ذلك يمثل انتهاكاً صارخاً لمعتقداتنا ومقدساتنا الإسلامية ومساساً بكل الأعراف والتقاليد والقيم الإنسانية والأخلاقية والقوانين والمواثيق الدولية، وهذا ما أثار موجة عارمة من الغضب الشعبي والجماهيري في الشارع الإسلامي عموماً، وذلك من خلال المظاهرات الاحتجاجية الواسعة ومقاطعة البضائع الدنماركية والنرويجية .

وبالرغم من ذلك إلا أنه ليس كافياً إذ لم تستمر التظاهرات الاحتيجاجية وتوسيع دائرة المقاطعة تجارياً واقتصادياً وسياسياً وهذا أقل ما يمكن أن يفعله المسلمون اليوم دفاعاً عن نبيهم الكريم ووفاءً له صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وبالرغم من الحزن العميق والأسى البالغ في نفوسنا جميعاً، إلا أننا متفائلون لقوله جل وعلا:

{وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم}.

نسأل الله أن يجعل ذلك سبباً لجمع شمل المسلمين وتوحيد كلمتهم للوقوف صفاً واحداً في وجه أعدائهم للدفاع عن دينهم وأرضهم وكرامتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى