خواطر من المهجر

> «الأيام الرياضي» وجدان شاذلي:

>
وجدان شاذلي
وجدان شاذلي
أحمد حسام (ميدو) نجم المنتخب المصري ونادي توتنهام الانجليزي انتظرت طويلاً بعد أن سمعت وقرأت عنه الكثير وخاصة من قبل الصحافة المصرية التي وصفته بعدة القاب، وكنت متلهفا كثيراً لمشاهدته في البطولة الافريقية وقد رسمت عنه صورة في مخيلتي بأنه نجم من طراز ايتو - ودروجبا- وحسام حسن وغيرهم من النجوم الكبار المحترفين في اشهر الاندية العالمية، وقد دهشت كثيراً وانا اشاهد (ميدو) بهذا المستوى المتواضع حيث شاهدت لاعبا عادياً جداً لم يكن مؤثراً في منتخب بلاده على الاطلاق، شاهدته لاعباً هاوياً وليس محترفاً لا يمتلك الذكاء والخبرة الدولية، وصدمت عندما احتج بطريقة تثير الاندهاش عندما قام مدرب المنتخب بتغييره ولم يكتف بالاحتجاج غير المؤدب في ارضية الملعب وإنما تمادى وحاول التوجه الى المدرب بطريقة ساذجة، ولولا تدخل الكابتن حسام حسن لا نعلم ماذا كان سيحصل، المهم كان مشهداً سيئاً للاعب اسمه ميدو اعطته الصحافة اكبر مما يستحق .. هكذا أعتقد ومع ذلك اشعر ان ميدو تصرف بهذه الطريقة لأنه شعر بأنه لم يقدم شيئاً وخرج عن شعوره بهذه الطريقة البلهاء وبذلك اساء لنفسه اكثر (لا مستوى ولا خلق).. في الاخير اتمنى ان يستفيد كل اللاعبين من هذا الدرس لأن الغرور والترفع على الآخرين ليس له علاقة بالرياضة، لان الرياضة اخلاق قبل كل شيء وأنا اعترف هنا بأني خدعت بحكاية اسمها ميدو.

> التلال حامل اللقب خسر مباراتين متتاليتين في بداية دفاعه عن اللقب .. فماذا حصل لابناء القلعة هل هي عين وأصابتهم ام أن الامور ليست على ما يرام؟ اتمنى ان يتدارك الموقف في المباراة القادمة .

> مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم رابح سعدان، اذا لم تخن الذاكرة قبل حوالي السنتين قرأت عنه في الصحافة اليمنية الكثير من المديح، والبعض قال عنه إنه واحد من افضل المدربين الذين تعاقدنا معهم، وهو الشخص المناسب لتشخيص المرض المزمن للكرة اليمنية ويجب ان يوفر له كل متطلباته لانه باختصار مدرب (لقطة)، واليوم نفس تلك الاقلام تهاجم المدرب وتقول انه ليس له علاقة بالتدريب ووصل الامر الى الدخول في خصوصياته و..و..الخ، وكأننا نحن نعيش في بيئة رياضية سليمة وصحية! يا جماعة انظروا كي نقيم دورياً عاماً ماذا حصل؟ علينا ان نكون واقعيين وحياديين ايضاً، ولا يجوز ان نمتدح الاشخاص ونمجدهم عند النجاح، وعند الفشل نمسح بهم الارض ونجردهم من تاريخهم لأن العقل والمنطق لا يقبل ذلك.

> الجمهور المصري نجم البطولة بدون منازع .. تشجيع ايجابي وحماس منقطع النظير وحب ما بعده حب للوطن .. اتمنى ان نرى جمهورنا الحبيب في مباراة منتخبنا مع المنتخب السعودي بهذه الكثافة والحماسة، وأن نترك غصن شجرة القات ولو لتسعين دقيقة ونرفع بدلها أعلاما صغيرة للوطن ..اتمنى أن ارى ذلك فسيكون منظراً ولا اروع وسوف نعطي دفعة قوية للاعبينا وسنساعدهم على تقليص الفارق التكتيكي والاستعداد الذي يتميز به المنتخب السعودي.

لوزان - سويسرا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى