عتيق: عامل الوقت لم يساعد في ما خططنا له ومقتنع باختياراتي

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> يستعد هذه الأيام منتخب البراعم للمشاركة في التجمع الآسيوي الذي يقام في دولة عمان الشقيقة.. وللوقوف على آخر الاستعدادات لهذا المنتخب الذي يخوض معسكرا اعداديا في صنعاء حتى موعد مشاركته في 22 فبراير الحالي اتصلنا بالمدرب عبدالله عتيق وطرحنا عليه بعض الاسئلة تتعلق في الاستعداد وطريقة اختياره وخرجنا بما يلي:

> ما آخر استعدادات المنتخب يا كابتن؟

- كما تعملون أنه تم اختيار ثلاثين لاعباً وهم الآن متواجدون في معسكرنا في صنعاء، حيث لم يعد أمامنا من الوقت سوى القليل، كون البطولة ستكون في 22 فبراير الحالي، وقصر الفترة سبب لنا كثيراً من الإرباك، ولكن نحن في ظل رسالة الاتحاد العماني أصرينا على المشاركة، لذلك نحن نحاول أن نصل إلى الجاهزية باختيار قوام المنتخب المشارك في البطولة.

>كابتن على ماذا اعتمدتم في اختياركم؟

- شوف أنا من خلال خبرتي في الملاعب ولكوني كنت مدرباً لمنتخب البراعم في مشاركته السابقة بحثت عن طرق للاختيار، بعد أن تصعب عمل تجمعات للمحافظات حسب التصور الذي قدمته من سابق بسبب ما حصل على الساحة الكروية في الفترة السابقة، وكان حجرة عثرة أمامنا من خلال عدم إقامة تلك التجمعات التي كانت ستسمح لنا بمتابعة المباريات والاختيار، ولعدم تحقيق ذلك قمت بجولة لبعض المحافظات كعدن، لحج، تعز، والحديدة وتابعت بعض المباريات واخترت بعض اللاعبين وأيضاً تواصلت مع مدربين في بعض المحافظات كأبين وحضرموت ووضعت مواصفات للاختيار، حتى وصل العدد إلى 30 لاعباً، وسنحاول أن نركز على الأفضل من خلال الموهبة والمهارة وأتمنى أن نوفق في ذلك.

> كابتن بصراحة اختيارك للعدد الأكبر من تعز وهي محافظتك ماذا تقول عنه؟

- أنا أعرف أن هناك من سينتقد ذلك، ولكني أنا أقول لك أنني أعمل بما يمليه علي ضميري، وليس وفقاً لما يريده هذا أو ذاك، وتعز فيها كثير من الموهوبين وأنا أؤكد لك أن تعز فيها فعلاً أكثر من الستة الذين اخترتهم، ومع ذلك أنت تعرف أن أي منتخب لا يكون شرطاً فيه أن يضم لاعبين من كل المحافظات.

> كابتن ولكن المحافظات الأخرى فيها موهوبين أيضاً؟

- نعم أنا معك في ذلك، وأنا كنت أتمنى أن يكون اختياري من خلال تجمع منتخبات المحافظات ولكن الأمر ليس بيدي، فأنا مطالب بإعداد منتخب في فترة قصيرة جداً لا تسمح لي بزيارة كل المحافظات فاللوم لا يقع علي في ذلك أنا وضعت تصوراً وقدمته منذ فترة، وجاءت الظروف معاكسة، فكان علينا أن نجد طرقاً بديلة للاختيار فكان ما عملناه هو الأنسب.

> ألست معي يا كابتن أنك ظلمت المحافظات التي لم تزرها أو تتواصل معها؟

- ليس بذلك التعبير فأنا قلت لك أن عامل الوقت القصير جداً والذي لا يتعدى الأسبوعين من يوم التجميع في صنعاء هو الذي عطل أموراً كثيرة.

> كابتن ما بين المشاركة السابقة والقادمة هل حاولت أن تتجنب بعض الأخطاء؟

- هناك أمور وقعنا فيها في البطولة السابقة.. مثلاً قبل المشاركة السابقة أبلغنا بأن حجم الكرة ومساحة الملعب سيكونان مختلفان، وبوصولنا وجدنا أن ذلك غير صحيح، فالملعب هو هو والكرة نفسها، لذلك استفدنا من هذه الأخطاء وتعاملنا مع تلك الأمور من خلال تهيئة اللاعبين على الوضع العادي والمعتاد عندنا.

> هل ستسمح لك الفترة القصيرة على الاختيار للمجموعة من العدد المتواجد معك؟

- نحن سنركز على جوانب هامة وهي: الموهبة والمهارة والتي يمتلكها اللاعبون، والذين ستساعدهم تلك الأمور في التكيف والتأقلم مع بعض في الفترة القصيرة هذه وما أرجوه أن أوفق أنا والجهاز المعاون معي في ذلك، ونحن نقول الحمد لله أننا وصلنا إلى أمورنا الحالية من حيث توفر المعسكر، وكل ما يتعلق له من أمور أخرى ونحن نشكر اللجنة المؤقتة على ما قامت به مع المنتخب في توفير المعسكر والمستلزمات لذلك أمورنا طيبة.

> كلمة أخيرة كابتن؟

- الشكر لكم على تواصلكم واهتمامكم بالمتابعة، وأحب أن أوجه رسالة لكل من يتصل بي من أجل ضم لاعب أن ذلك غيرصحيح، وإني أتمنى أن ينتهي ذلك لأنني لا أقبل على نفسي ذلك فأنا اخترت بقناعة والمنتخب سيكون من المجموعة التي معي، فأرجو أن يمتنع أصحاب التلفونات عن الاتصال بي من أجل التوسط للاعب فلان أو علان.. كذلك أود أن يعرف الكل أن اليمن فوق الجميع والاعتبارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى