في افتتاح أعمال المؤتمر الطبي اليمني النمساوي الثالث بصنعاء..دعوة للاستفادة من زيارة الفريق الطبي النمساوي

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
رئيس الوفد الطبي النمساوي ووزير الصحة في المؤتمر الطبي أمس بصنعاء
رئيس الوفد الطبي النمساوي ووزير الصحة في المؤتمر الطبي أمس بصنعاء
أكد د. فالتر دورنر، رئيس الوفد الطبي النمساوي في كلمته التي ألقاها صباح أمس في افتتاح أعمال المؤتمر الطبي اليمني النمساوي الثالث أن «موقع اليمن الاستراتيجي هو الذي شجع الاوروبيين والنمسا على تقديم الدعم والمساعدة الطبية أكثر وذلك من أجل تأهيل زملائهم الاطباء اليمنيين وخدمة المرضى اليمنيين» معرباً عن أمله ان يستفيد الجميع من زيارتهم. وأشار في كلمته الى أن الوفد الطبي النمساوي يضم 23 اختصاصياً في جراحة القلب والمخ والاعصاب والعظام والانف والحنجرة والعيون والمناظير والسرطانات وقال: «سيعمل الوفد لمدة 3 أيام في مستشفيات الامانة».

وألقى م. جمال الخولاني، الامين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة كلمة أكد فيها أن المؤتمر الطبي سيصبح دورياً وسنوياً من أجل تعزيز العلاقات اليمنية النمساوية وتأطير المعرفة عن قرب بالشعب اليمني وعاداته وتقاليده، شاكراً الجهود التي قام بها المنسقون، مشيراً الى أن هذه الزيارة ستكون خالية من جوانب القصور والتقصير التي حدثت في الزيارات السابقة.

ثم ألقى راعي الحفل د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة العامة والسكان كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لأعضاء الفريق الزائر وقال:«إن هذا اللقاء الثالث هو خير برهان على تطور العلاقات اليمنية النمساوية»، متمنياً استمرار هذا التعاون ليشمل الجامعات اليمنية وأن يتطور الى بروتوكول يوقع بين اليمن والنمساء من أجل انعاش الدراسة وتمثيل لقاء الحضارات.

بعض اعضاء الفريق الطبي النمساوي اثناء زيارتهم مركز القلب بمستشفى الثورة
بعض اعضاء الفريق الطبي النمساوي اثناء زيارتهم مركز القلب بمستشفى الثورة
وأضاف:«إن العمل الانساني الذي يقوم به الفريق يعد توثيقاً حقيقياً للتعاون بين الشعوب»، معرباً عن استعداد وزارة الصحة لدعم مثل هذه الزيارات لأن الوزارة بحاجة ماسة لهذا النوع من الزيارات العلمية التي تفتقدها وتخدم المجتمع.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال المنسق العام للبرنامج د. أحمد باسلامة، أستاذ الاشعة بجامعة فينا :«الفريق سيعمل من اليوم الجمعة حتى يوم الاثنين وبعد ذلك سيتوجه الفريق الى محافظة حضرموت في زيارة استطلاعية حيث سيقوم باستقبال عدد كبير من المرضى للمعاينة واجراء العمليات بخلاف العام الماضي اذ قاموا بإجراء 75 عملية وكلها عمليات صعبة ومعقدة ومعظمها كانت لأول مرة في اليمن وتم الغاء 72 محاضرة وهذا العام سيتم عمل ماهو أكبر من هذا بحكم الترتيب المسبق واعداد ترتيب المرضى قبل وصول الفريق وعلى سبيل المثال لا الحصر سوف يقوم بإجراء 12 عملية جراحية خطيرة وأتمنى النجاح لأعضاء الوفد وأن يتعلم الزملاء اليمنيون الكثير منهم لأن هذا هو الغرض من زيارة الفريق لكي يستطيعوا اجراء هذه العمليات بصورة ذاتية». وتوزع الفريق الى ثلاث مجموعات لزيارة مستشفيات الامانة وهي مستشفى الثورة العام والمستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى الكويت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى