تزايد الضغوط على الوزير الايطالي كالديرولي للاستقالة بعد الاحتجاجات في ليبيا

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الاصلاح الايطالي روبرتو كالديرولي
وزير الاصلاح الايطالي روبرتو كالديرولي
يتوقع ان يستجيب وزير الاصلاح الايطالي روبرتو كالديرولي للدعوات الموجهة اليه بالاستقالة امس السبت بعد ان اثار ارتداؤه قميصا يحمل احد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد احتجاجات دموية في ليبيا.

الا انه لا يتوقع ان يغيب عن الساحة بهدوء فقد صرح للصحافيين انه لن يستقيل الا بعد ان يطلب منه ذلك اومبيرتو بوسي رئيس رابطة الشمال العنصرية التي ينتمي اليها.

وكان برلوسكوني طلب رسميا ليل الجمعة السبت استقالة كالديرولي الذي اعتبر تصرفه حسب ما جاء في بيان "مخالفا لموقف الحكومة وبكل تأكيد مع اي دور مؤسساتي".

وصرح برلسكوني "يجب على روبرتو كالديرولي الاستقالة. لقد تحدثت مع اومبيرتو بوسي وهو يدينه كذلك".

وجاءت تصريحات برلسكوني للصحافيين في وقت متاخر من امس الاول الجمعة مع توارد الانباء عن مقتل نحو عشرة ليبيين في احتجاجات مع الشرطة امام القنصلية الايطالية في بنغازي.

وذكرت التقارير ان السبب وراء الاحتجاجات اعلان كالديرولي مطلع الاسبوع انه سيرتدي قميصا عليه احد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

وصباح امس السبت لم ترد اية مؤشرات على استقالة فورية للوزير الايطالي رغم موجة الاستنكار لتصريحاته المسيئة للمسلمين من زملائه في الحكومة.

ولم يبد على الوزير اي مؤشرات بالندم على تصريحاته حيث قال في مقابلات امس السبت انه تم استغلال اعلانه عزمه ارتداء القميص وعليه الرسوم الكاريكاتورية في احتجاج على عدم التسامح الاسلامي.

وقال انه لن يستقيل الا اذا طلب منه بوسي ذلك مضيفا انه لا يشعر "بالمسؤولية" عن الاحتجاجات.

واضاف في مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية "استطيع القول انني اشعر بالاسف للضحايا، ولكن ما حدث في ليبيا ليس له علاقة بتصريحاتي المتعلقة بالقميص. المسالة مختلفة. والمسالة تتعلق بالحضارة الغربية".

وتابع "على مدى سنوات الان تعرضنا للتهديدات، وتعرضنا للارهاب ولا يدعو احد للاحترام المتبادل".

واضاف ان برلسكوني طلب منه الاستقالة عندما اعلن حملة القميص. واضاف "لقد طلب مني (الاستقالة) الاسبوع الماضي,ولم استقل. وبالتاكيد فلم اغير رأيي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى