مصدر مقرب من الرئيس اللبناني يتهم شيراك ب"التدخل" في الشؤون اللبنانية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس اللبناني العماد اميل لحود
الرئيس اللبناني العماد اميل لحود
اتهم مصدر مقرب من الرئيس اللبناني العماد اميل لحود امس الاول السبت الرئيس الفرنسي جاك شيراك ب"التدخل" في الشؤون اللبنانية والاشراف على خلية ازمة" تعمل على اسقاط الرئيس اللبناني عن طريق "انقلاب" دستوري.

وقال هذا المصدر المأذون لوكالة فرانس برس انه "يندد بعزم الرئيس الفرنسي على التدخل شخصيا في الشؤون الداخلية اللبنانية".

واتهم المصدر جاك شيراك ب"الاشراف على مجموعة عمل مكلفة تنسيق" التحرك مع القوى اللبنانية المعادية لسوريا "من اجل تصعيد الموقف السياسي والامني بهدف القيام بانقلاب ضد الدستور واتفاق الطائف" الموقع عام 1989.

واضاف ان الهدف من هذا التحرك سيكون "اقالة الرئيس لحود قبل انتهاء ولايته في الرابع والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر 2007".

وكانت الاكثرية النيابية اللبنانية المعادية لسوريا اعلنت الخميس الماضي عزمها على ارغام الرئيس لحود، حليف دمشق، على الاستقالة بالطرق الشرعية والسلمية.

وكانت قد مددت ولاية الرئيس لحود لمدة ثلاث سنوات عام 2004 خلافا لرأي الاسرة الدولية وبضغط من دمشق التي لم تكن قد سحبت جيشها من لبنان بعد.

واشار المصدر المقرب من لحود الى ان الرئيس شيراك كلف سفير فرنسا في لبنان برنار ايمييه حث القوى المعادية لدمشق على "تسريع الانقلاب ضد الدستور واعطى التوجيهات لوضعه خطة تحرك سريع".

واوضح ان هذه الخطة تتعلق ب"تنظيم تظاهرات شعبية لمحاصرة القصر الجمهوري" ومطالبات القطاعات الاقتصادية القيام بتحرك ما وكذلك "فبركة استطلاعات رأي تظهر ان اللبنانيين يعارضون بقاء لحود في السلطة واستغلال هذه الاستطلاعات على مستوى عالمي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى