محافظ عدن: لن نتهاون مع أي مخالفة تشوه المخططات العمرانية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن
أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن
رأس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يوم أمس الأحد أول اجتماع دعا إليه مدراء عموم المديريات ومدراء الأشغال العامة فيها بحضور الإخوة عبدالكريم صالح شائف، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وم. عبدالصمد السنباني، مدير عام مكتب الأشغال العامة وم. قائد راشد، مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة.

وفي الاجتماع ألقى الأخ محافظ عدن كلمة توجيهية مهمة تناول فيها عددا من القضايا في مقدمتها الموارد المحلية للمحافظة وقال: «لا تنمية ولا نظافة ولا تحسين للمدينة الا من خلال الموارد المحلية وتحصيلها»، داعيا إلى تفعيل الموارد المحلية واعطائها جل الاهتمام والمتابعة.

واستعرض الأخ المحافظ الكحلاني جملة من الملاحظات في ضوء زيارته لعدد من المديريات والمناطق في المحافظة حيث اتقد التشوهات التي لحقت بالمخططات العمرانية داخل المحافظة، ووجه أمرا صريحا وصارما الى المسؤولين في مكاتب الاشغال والمهندسين بأن أي تجاوز بعد اليوم للمخططات وأي خلط بين ما هو تجاري وما هو سكني أو ارتفاع المباني بالمخالفة للمخطط، سيتحمل المسؤولون تبعاته كل في موقعه وسيخضعون للمحاسبة جراء ذلك.

وأكد في كلمته التوجيهية أن عدن يجب أن تكون نموذجا في التخطيط العمراني، كونها المدينة التي عرفت بتقاليدها العريقة في التخطيط الحضري وسبقت الكثير من مدن المنطقة في هذا الاتجاه، وقال: «ان الظروف متاحة اليوم لتصحيح الاختلالات ولن نسمح بتكرارها والسكوت عن أي مخالفة ومخالف».

وأضاف: «الذين يتوسطون في المخالفات هم شركاء في المخالفة، لأن جمال المدينة ليس مسؤولية شخص بل مسؤولية الأجهزة بدرجة رئيسية ثم المواطنين الذين يجب أن يرفضوا البناء في المتنفسات العامة ويبلغوا عنها».ومضى المحافظ الكحلاني قائلا: «إننا نطمح أن تكون هناك قفزة نوعية جمالية في عدن تساعد على رفع مكانتها.. نريد أن نراها مدينة متميزة وتتمع بمواصفات رفيعة وهي المواصفات التي يرتكز عليها المدن الحضارية».

وحول البناء العشوائي كلف الأخ المحافظ مدراء مكاتب الأشغال بتحديد كل نقاط البناء العشوائي ورسم المناطق العشوائية للتوقف عند هذا الحد وقال: «أي تجاوز أو مخالفة جديدة لن نتهاون معها وسنحيل المختصين والمخالفين من المسؤولين إلى المجلس التأديبي ومحاسبة المتساهلين إداريا إزاء مخالفتهم».

وطالب الأجهزة أن تلعب دورها بجدية: «فلا مجال للخمول واللا مبالاة أو التساهل والنظر بعين واحدة للمخالفات التي تسيء إلى المظاهر الجمالية لمحافظة عدن».

وأعلن في نهاية كلمته بأن قيادة المحافظة ستقوم قريبا بتوفير الوسائل الخاصة بالعوائق لكل المديريات لتقوم بدورها المطلوب والمناط بها.

وكان الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي قد رحب مجددا بأخيه المحافظ أحمد الكحلاني وأكد له على التفاعل مع كل التوجيهات التي من شأنها تطوير وتحسين المحافظة والارتقاء بها، وقال: «سنعمل جميعا بروح الفريق الواحد لما فيه خير وازدهار عدن ومواطنيها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى