في ديربي تعز .. الرشيد كسب ثلاث نقاط على حساب جاره الصقر ومشادات بين متهوري جمهور الفريقين

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي :

>
المحترفان بايو في الصقر وأنور ياسين في الرشيد قدما مستوى جيدا
المحترفان بايو في الصقر وأنور ياسين في الرشيد قدما مستوى جيدا
حقق فريق الرشيد فوزا غالياً على جاره وشقيقه الصقر من تعز في اللقاء الكبير الذي جمعهما عصر أمس الأول الخميس على ملعب الشهداء في إطار لقاءات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى ، وكان اللقاء الذي حضره جمهور كبير اكتظت بهم مدرجات الملعب قد شهد تقديم عرض كروي ممتع من الفريقين تخللته لحظات توتر وشد وجذب خاصة بعد أن تقدم الرشيد بهدفين سجل الهدف الأول في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب بسام حميد الذي تلقى كرة عرضية من زميله شوقي محمد حسن فأسكنها في المرمى مباشرة ، وجاء الهدف الثاني للرشيد في الدقيقة 16 من الشوط الثاني عندما استغل لاعب الرشيد نجيب سعيد سيف تقدم الحارس جاعم من موقعه في المرمى وأرسل كرة خلفية ساقطة في المرمي لكنها ترتد من العارضة ومع حركة الحارس للخلف يعيد الكرة إلى المرمى محرزاً الهدف الثاني للرشيد ، الصقر أحرز هدفه الوحيد في الدقيقة 23 من الشوط الثاني من كرة تقدم بها يوردانوس الذي وضعها في المرمى حيث أثار الهدف لاعبي الرشيد الذين احتجوا على عدم صحته بحجة إن اللاعب كان في موقف تسلل فتوجه الاعتراض إلى المساعد الأول .. وكان الشوط الأول قد شهد عددا من الكرات المتبادلة بين الفريقين .. المباراة بمجملها كانت مباراة رائعة للفريقين رغم محاولات البعض في المدرجات تعكير أجوائها وخلق نوع من التوتر والشد العصبي بين الفريقين إلا أنها انتهت بين الفريقين بسلام دون حدوث أي منغصات ليحرز الرشيد أول ثلاث نقاط له من بداية الدوري رافعاً رصيده إلى خمس نقاط .. والصقر رصيده تسع نقاط ..

مكرم خلف القضبان وتميز لمحترفي الرشيد
> مدرب الرشيد نبيل مكرم أكمل المباراة مع فريقه من خلف قضبان الملعب بعد أن أمر حكم اللقاء بإخراجه عقب قيامه برمي كرة إلى وسط الملعب لتعطيل هجمة على الصقر بسبب وجود لاعب مصاب للرشيد لم ينتبه الحكم له فبينما الهجمة لصالح الصقر رمى مكرم الكرة إلى الداخل ، الأمر الذي جعل الحكم يأمر بإخراجه في الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول وإكمال التوجيهات من خارج الملعب .

> لاعب الرشيد المحترف أنور ياسين كان الدينمو المحرك لخط وسط الرشيد حيث كانت تحركاته تشكل الشريان الرئيسي لمد هجوم الرشيد بالكرات .. وكان المحترفان يوناس جبر ميكائيل وجمال عبد الفراج إمام عند مستواهم في اللقاء.. البداية لأشرف محسن مع الرشيد لابأس بها .

> لاعبو الصقر بايو وأنور سراج ويوردانوس وفهمان عايش والبروي والعزي والتام قدموا أداء متميزاً .

> أدار اللقاء في الساحة الحكم الدولي أحمد قائد ، وساعده جولان محمد ، ومجاهد الظفيري ، وعلي سيف حكما رابعا ، وراقبها فنياً د/ يحيى الدحامي ، وادراياً وزير الحرازي .

> أنذر من الرشيد نزيه الصالحي ، وجمال عبد الفراج أمام ، ويوسف عثمان ، وأشرف محسن محمد ، وأنذر من الصقر أحمد سالم الزر يقي ، وفهمان عائش .

> قبل اللقاء قدم براعم الصقر والرشيد مباراة حبية جميلة بينهما .. وكان الصقر قد وصل الملعب ولاعبوه يرتدون فنائل بيضاء كتب عليها شعار مقاطعة البضائع الدانماركية . واستقبلوا بالألعاب النارية من جمهورهم الذين اتخذوا من المدرج الجنوبي موقعاً لهم.

> التواجد الأمني الكبير في مباريات الشهداء وخاصة مباراة الخميس شيء جميل ولكن لاندري كيف سربت الألعاب النارية التي كانت تطلق بتهور مرة إلى ارض الملعب ومرة إلى المدرجات وكانت خاتمتها عقب صافرة النهاية إلى وسط الملعب لتتطاير شظاياها إلى أحد لاعبي الرشيد .

> المشادة التي حصلت خارج الملعب بين بعض متهوري جمهور الفريقين كانت سيئة حيث ألحقت الأذى بأحد جمهور الصقر في عينيه .

> قام رئيس الفرع محمد القدسي ونائب رئيس الصقر رياض الحروي بتهدئة جمهور الصقر من التصرفات اللامسئولة عندما قام احدهم بقذف إحدى الألعاب النارية القوية خلف حارس الرشيد وقذف أكياس الماء عليه فكان لتلك التوجيهات أثرها الإيجابي.

مدافع الرشيد الأثيوبي يوناس جبرائيل حجم من مستوى مهاجمي الصقر
مدافع الرشيد الأثيوبي يوناس جبرائيل حجم من مستوى مهاجمي الصقر
ماذا قال مدربا الفريقين ؟
> الكابتن نبيل مكرم مدرب الرشيد قال عقب اللقاء : على كل حال فوزنا مستحق واهديه لجماهير المحافظة عامة وجماهير الرشيد خاصة ، والى لاعبي الفريق الذين كانوا رجالاً ، .. وعن سبب إخراجه من الملعب قال : حارس فريقي مصاب والفريق الآخر يلعب كرة من اجل إحراز هدف فطبيعي استخدم تكتيكا معينا من اجل توقيف اللعب فرميت بكرة إلى داخل الملعب والقانون معي ، لكن أحب أوجه رسالة للحكام بأن ينفذوا القوانين بكل الحالات لاعب حصل على إنذار اصفر ولعب لعبة خطرة مرة ثانية ولم ينفذ القانون ، ينفذ القانون بحالات وبحالات أخرى لاينفذ ، وأتمنى من رجال التحكيم أن يكونوا أكثر دقة ولا اشك بنزاهتهم ولكن بأخطائهم غير المقصودة وأتمنى لهم النجاح وخاصة الحكم الدولي احمد قائد الذي اشكره جداً .

> أما الكابتن سيوم كبدي مدرب الصقر فقد تحدث عن اللقاء بقوله: بصورة عامة المباراة كانت جيدة ففي الشوط الأول كنا أكثر حيازة على الكرة ولكن مشكلتنا كانت في منطقة الثلث الأخير من الملعب وكنا نشكل خطورة على مرمى الخصم والضغط لم يكن موجودا بشكل صحيح في الشوط الأول ، وفي الشوط الثاني كان المستوى أفضل ومارسنا الضغط على الفريق الخصم في ملعبه بشكل كبير وتحققت لنا عدة فرص لكن الشيء الذي لم يكن بالحسبان هو الهدف الثاني الذي عكس مجريات الأمور واعتقد صعب الحال في بقية المباراة وقدرنا نقلل الفارق بهدف أول وحصلنا فرصا خطيرة في المباراة لم نتوفق بها وهذا حال كرة القدم ، وعن سبب التوتر لدى اللاعبين قال : هو ليس بتوتر بقدر ما هو شعور بالمسئولية الفريق يفكر بالحصول على الفوز في كل المباريات التي يلعبها حتى يعزز فرصه وحظوظه للحصول على بطولة الدوري ولكن ممكن تكون انه باعتبار مباراة ديربي فريقان من مدينة واحدة ممكن إضافة شيء من الضغط ولكن ليس بشكل كبير وممكن يكون الضغط على الفريقين لأنهما من مدينة واحدة هذه تشكل مباراة ديربي ممكن تكون هناك بعض الحماس .

وعن تقييمه للفريق الخصم قال : فريق الرشيد فريق أدى ماعليه وبذل جهدا كبيرا في المباراة وتميز بخطورته في مناطقنا الدفاعية في حالة وصول الكرة إلى ملعبنا وكانت اختراقاته جيدة وتحرك لاعبيه في مناطقنا الدفاعية جيدة خلق عديد من الفراغات حاول يستغل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى