الأهلي يرفع شعار : المحلة أولاً"! وجوزيه يبعد لاعبيه عن أجواء القمة المصرية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فلافيو الكونغولي لاعب الأهلي المصري وغياب بسبب الإصابة
فلافيو الكونغولي لاعب الأهلي المصري وغياب بسبب الإصابة
حذر الجهاز الفني لفريق الأهلي اللاعبين من التفكير في مباراة القمة أمام الزمالك ونسيان اللقاء الهام أمام غزل المحلة اليوم.. حيث رفع الجهاز الفني للأهلي شعار :"المحلة أولاً" ونقاطها الثلاث.

طالب الجهاز الفني اللاعبين بالتركيز في مباراة اليوم وضرورة تحقيق الفوز والحصول علي النقاط الثلاث لاستمرار مسيرة الانتصارات والبقاء علي القمة.

وأكد حسام البدري المدرب العام للفريق ان الجهاز الفني يرفض تماما الكلام عن مباراة القمة حاليا لأن هناك مبدأ ثابتا بالتعامل مع المباريات كمراحل كل مرحلة منها علي حدة لذا فإن الاهتمام يكون بغزل المحلة أولاً.

قال إن التفكير الوحيد لمباراة القمة يختص فقط بالمجموعة المصابة وهم محمد بركات ومحمد شوقي ووائل جمعة وتجهيزهم للحاق باللقاء الذين ابتعدوا عن مباراة اليوم ومعهم فلافيو لسفره إلى انجولا.

اشار البدري إلي ان الفوز بلقاء المحلة يمثل اضافة ثلاث نقاط جديدة للأهلي في مشواره نحو الاحتفاظ بلقب الدوري العام.

وأضاف البدري ان وجود انذارات لبعض اللاعبين لن يجبر الجهاز الفني علي التعامل بحذر في مباراة المحلة قلقا من غيابهم في لقاء الزمالك وبالتالي لن يؤثر على اشراك لاعب أو وضعه في دكة البدلاء لأن الأهلي سيلعب بكل قوته بحثا عن الفوز والنقاط الثلاث.

وكان الفريق قد واصل تدريباته تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني وحسام البدري المدرب العام وعلاء ميهوب المدرب وأحمد ناجي مدرب حراس المرمي.

وخشية لحاق مزيد من الاجهاد باللاعبين ابتعد الجهاز الفني بالفريق عن التدريبات العنيفة وأخضع اللاعبين لمران خفيف شبه ترفيهي عبارة عن لعب الكرة الطائرة للتغلب على مشكلة لعب المباريات الرسمية في أوقات متقاربة.

وبالرغم من انه لم يكن هناك تقسيمة أو تدريبات كرة تشير إلى التشكيل المتوقع للفريق في مباراة اليوم إلا ان المحتمل هو اشراك اسامة حسني في خط الهجوم بجوار عماد متعب ومحمد أبوتريكة بسبب سفر الانجولي فلافيو إلى كوريا الجنوبية للعب مع منتخب بلاده مباراة ودية في إطار الاستعداد لمونديال ألمانيا.

وبرغم احتياج الأهلي لجهود فلافيو في لقاء اليوم إلا انه لم يرض بمنع اللاعب ووافق علي سفره إلي كوريا الجنوبية على ان يعود للقاهرة يوم الخميس القادم للانضمام للفريق والاستعداد لمباراة القمة.

أما عن بقية التشكيل فالأرجح انه لن يحدث به أي تغيير حيث سيحرس عصام الحضري المرمى وأمامه ثلاثي الدفاع شادي محمد وعماد النحاس وأحمد السيد ومحورا الارتكاز حسن مصطفى وحسام عاشور والظهيران الايمن اسلام الشاطر والايسر محمد عبدالوهاب أو أحمد سمير فرج حسب حالة الأول البدنية.

إبراهيم سعيد .. هزم القباني في الزمالك يقود دفاع الفريق أمام المقاولون .. بعد عفو "كاجودا" عنه
انتزع إبراهيم سعيد مدافع الزمالك مكانه في التشكيل الأساسي لفريقه والذي يخوض اليوم مباراة المقاولون العرب بعد منافسة شرسة مع وائل القباني علي اللعب في مركز الليبرو.

وتمكن إبراهيم سعيد من التفوق على القباني في التدريب قبل الأخير فقد اختاره كاجودا المدير الفني ليعود بعد استئناف الدوري للتشكيل بدلا من محمود محمود الذي يغيب لحصوله علي الانذار الثاني.

كان الجهاز الفني في حيرة للمفاضلة بين اللاعبين خاصة وأنهما ظهرا بمستوى عال في التدريبات.

ولكن رجحت كفة إبراهيم سعيد لأنه الأكثر استعدادا بعد مشاركته في مباريات قوية ببطولة الأمم الأفريقية بينما يفتقد القباني لحساسية المباريات لأنه غائب منذ فترة بسبب الاصابة.

وأولى كاجودا المدير الفني للفريق اهتماما خاصا بإبراهيم سعيد أثناء المران وأشرف على أدائه للتدريبات الخاصة بالنواحي البدنية. وكذلك وجه له الحديث أكثر من مرة خاصة أثناء التقسيمة للتنبيه عليه بضرورة اللعب على المضمون وبدون مغالاة.

وأكد أحمد رمزي أن إبراهيم والقباني سوف ينضمان للمعسكر الذي يخوضه الفريق الليلة من أجل مواجهة المقاولون ويضم المعسكر 18 لاعبا فقط تم اختيارهم عقب مران الأمس.

عدم رضا
كما وضح أن هناك حالة من عدم الرضا بين صفوف الجهاز الفني حول مستوي الثنائي الأجنبي اديسون سيلفاوكينجزلي ولن تشهد المرحلة القادمة الاعتماد عليهما وعودة للقاء المقاولون العرب يمكن التوقع ان يتولى عبدالواحد السيد حراسة المرمى وأمامه إبراهيم سعيد في مركز الليبرو علي أن يلعب محمد صديق في مركز "المساك" لاجادته اللعب في كل خط الدفاع ومعه تامر عبدالوهاب. وفي خط الوسط الخماسي المكون من يوسف حمدي في الجانب الأيمن وطارق السيد في الناحية اليسري وتامر عبدالحميد ومعتز إينو محوري ارتكاز وحازم إمام صانع ألعاب. وفي الهجوم الثنائي عبدالحليم علي وجمال حمزة.

وبالنسبة للتدريب فقد شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء سامح يوسف الذي غاب واتصل بأحمد رمزي للاعتذار عن عدم الحضور لمرض زوجته المفاجيء واضطر للذهاب معها للمستشفي.

استغرق التدريب ساعتين وحرص كاجودا علي تدريب اللاعبين علي بعض الجمل التكتيكية من الجانبين. وكذلك التسديد علي المرمي. وأجري تقسيمة بين اللاعبين استغرقت نصف ساعة فقط.

مكافأة إجادة
من جانب آخر أكد عصام بهيج عضو مجلس الادارة أن المجلس قرر صرف مكافأة إجادة عقب كل مباراة يفوز فيها الفريق كحافز للاعبين رغم أن اللائحة تنص علي منح 25% فقط من قيمة المكافأة طالما أن الفريق لا يحتل المركز الأول.

وفي محاولة من مجلس الادارة لرفع الروح المعنوية بين اللاعبين تقرر صرف مكافأة الاجادة مع الـ 25%..وعودة للنواحي الفنية مرة أخرى فقد أصر كاجودا على إيقاف التدريب أكثر من مرة للتنبيه على ضرورة عدم الاحتفاظ بالكرة واللعب من لمسة واحدة لأن المنافسين يلعبون بقوة للضغط علي لاعبي الزمالك.

ومن جانبه أكد أحمد رمزي أنه يرفض الربط بين مباراة المقاولون العرب ولقاء القمة أمام الأهلي يوم السبت القادم. لأنه مطلوب احتفاظ اللاعبين بتركيزهم لمباراة المقاولون لأن الفوز بها يعطي لمباراة القمة معنى.

وأضاف إننا كجهاز فني نتعامل مع كل مباراة علي حدة وبعد أن ننتهي من مباراة المقاولون العرب نبدأ في التفكير في لقاء القمة وهو ما نؤكده دائما على اللاعبين. ورفض رمزي أيضا الافراط في التفاؤل. لأن الفريق لم يحقق إنجازا أو بطولة. ولكن ما حدث بالفعل هو اعادة الاستقرار وإنهاء حالة القلق التي كانت تسيطر علي أجواء الفريق.

الاتحاد والشباب اليوم الثلاثاء في لقاء مؤجل
يلتقي الاتحاد مع الشباب المتصدر اليوم الثلاثاء على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في لقاء قمة مؤجل من المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة اهمية خاصة بالنسبة الى الفريقين، فالاتحاد الثالث (29 نقطة من 24 مباراة) يسعى الى تحقيق النقاط الثلاث وتضييق الخناق على الشباب (41 من 18) وبالتالي انتزاع الصدارة فيما لو حقق الفوز في مبارياته المؤجلة الاخرى.

ويعتبر الاتحاد اللقاء ايضا بروفة قوية لمواجهته المرتقبة الأحد مع الأهلي جاره وغريمه التقليدي على زعامة المنطقة الغربية ضمن المرحلة العشرين، وسيعود الى صفوفه صالح الصقري بعد غياب أكثر من 6 أشهر بداعي الإصابة.

ويعول مدربه الروماني أنجل يوردانيسكو على عدنان فلاته وعبدالله الواكد وإبراهيم سويد وسليمان أميدو وسعد العبود والغاني برانس تاغو والسيراليوني محمد كالون.

من جهته، يريد الشباب الاستمرار في الصدارة وتوسيع الفارق مع مطارده الهلال إلى 6 نقاط، ويعتمد مدربه التونسي احمد العجلاني على محمد خوجه وزيد المولد وحسن معاذ وأحمد عطيف وعبد المحسن الدوسري والعراقي نشأت أكرم والغاني غودين أترام.

زيدان وعودة من أجل الظفر بكأس العالم
زيدان وعودة من أجل الظفر بكأس العالم
رونالدينيو خارج تشكيلة البرازيل لمباراتها الودية ضد روسيا
اكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الاثنين ان رونالدينيو، صانع العاب برشلونة بطل الدوري الاسباني ومتصدر الترتيب الحالي، لن يشارك مع منتخب البرازيل في المباراة الدولية الودية ضد روسيا غداً الاربعاء (7مساءأً بتوقيت اليمن) في موسكو في اطار استعداداته لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.

واشار الاتحاد الى ان رونالدينيو، افضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، تعرض لإصابة في الكاحل خلال المباراة ضد تشلسي الانكليزي في دوري ابطال اوروبا (2-1) الاربعاء الماضي، ولعب السبت ضد سرقسطة في الدوري الاسباني (2-صفر) لكنه شعر بآلام شديدة ستمنعه من المشاركة مع المنتخب.

وكان المدرب كارلوس البرتو باريرا اختار قبل اسبوعين لائحة بأسماء 22 لاعبا تضمنت اسم رونالدينيو الذي انضم الى مجموعة من المصابين الجدد من بينهم الحارسان ديدا (ميلان الايطالي) وجوليو سيزار (انتر ميلان الايطالي).

ولم يعين باريرا بديلا لرونالدينيو فيما سيحل روجيريو (ساو باولو) محل ديدا، وغوميش (ايندهوفن الهولندي) محل جوليو سيزار.

واللاعبون هم:

للمرمى:روجيريو (ساو باولو) وغوميش (ايندهوفن الهولندي)..وللدفاع: مايكون (موناكو الفرنسي) وروبرتو كارلوس وسيسينيو (ريال مدريد الاسباني) وغوستافو نيري (كورينثيانز) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) وجوان (باير ليفركوزن الالماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي) وكريس (ليون الفرنسي)..وللوسط: كاكا (ميلان) وجونينيو برنامبوكانو (ليون الفرنسي) وزي روبرتو (بايرن ميونيخ) وايمرسون (يوفنتوس الايطالي) وجيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) وريكاردينيو (سانتوس) وادميلسون (برشلونة الاسباني)..وللهجوم: رونالدو وروبينيو (ريال مدريد) وادريانو (انتر ميلان) وفريد (ليون).

زيدان: "عدت عن اعتزالي للفوز بمونديال 2006"
اكد صانع العاب ريال مدريد والمنتخب الفرنسي لكرة القدم زين الدين زيدان في تصريح نشرته صحيفة "ليكيب" الواسعة الانتشار أمس الاثنين انه عاد عن اعتزاله للفوز بلقب مونديال 2006 في المانيا، المقرر من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين.

واعتبر زيدان انه لم يعد عن اعتزاله اللعب دوليا لكي يلفت الانظار بطريقة مسرحية بل ليذهب حتى النهاية والفوز باللقب للمرة الثانية، علما انه عاد الى المنتخب في اغسطس الماضي بعد غياب حوالي عام عقب اعلانه اعتزاله.

وتابع زيدان الذي يحمل شارة القائد منذ عودته "سنذهب الى هناك (المانيا) لنفوز بكأس العالم، انه واجب رائع وملح ان نقول ونردد: يمكننا ان نفوز".

مضيفا :"اذ لم يكن لدينا الوعي بأن اللعب في كأس العالم هو افضل ما يمكن ان يحصل للاعب كرة القدم فيجب ان نتوقف عن ممارسة هذه الرياضة، هذا ما أحس به في صميمي وأعرف ان زملائي يشعرون بنفس الشيء وبنفس الزخم، يمكننا ان نذهب حتى النهاية".

وانضم زيدان اليوم الى زملائه في "كليرفونتين" حيث يتحضر المنتخب الفرنسي لخوض مباراة ودية غدا الاربعاء امام سلوفاكيا في استاد فرنسا الدولي.

ولعب زيدان دورا اساسيا مع زميليه العائدين من الاعتزال الدولي ايضا ليليان تورام مدافع يوفنتوس الايطالي وكلود ماكيليلي لاعب وسط تشلسي الانكليزي، في تأهل فرنسا الى نهائيات المونديال، حيث ستلعب في المجموعة السابعة الى جانب سويسرا وكوريا الجنوبية وتوغو.

يذكر ان زيدان كان صرح في وقت سابق انه سيعتزل اللعب بعد المونديال في قرار ابلغه الى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وكان زيدان اعلن الشهر الماضي ايضا في تصريح لصحيفة "جورنال دي ديمانش" الفرنسية "لست متأكدا من اني سأستمر حتى نهاية عقدي عام 2007. يبقى 6 اشهر من عقدي مع ريال مدريد وهناك المونديال، ثم نرى بعد ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى