فيما اللجنة البرلمانية تطلع على الاوضاع بمنطقة البقع الحدودية أمس وتزور اليوم منطقة مران التي شهدت أعنف المواجهات.. محافظ صعدة:الامر محزوم على مدار الساعة لمكافحة التهريب سواء للسلاح او البضائع

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة :

>
ويرحبون بالنائب البركاني
ويرحبون بالنائب البركاني
واصلت اللجنة البرلمانية التي تضم عددا من أعضاء مجلس النواب زيارتها لمحافظة صعدة وتوجهت صباح أمس الثلاثاء برفقة الاخ يحيى محمد الشامي محافظ صعدة الى منطقة البقع الواقعة على الحدود اليمنية - السعودية بعد المرور على مناطق: نشور والرزيمات وكتف البقع.

ولدى وصول اللجنة البرلمانية الى البقع استقبلهم قائد اللواء المرابط بالمنطقة الاخ العميد منصور علي والشيخ ناصر التيس الوايلي وألقى العميد منصور كلمة ترحيبية استعرض فيها أوضاع وظروف المنطقة والدور و المهام المناطة بأفراد وقيادة اللواء بهذه المنطقة الحدودية.

كما تطرق الى أوجه التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بين الجانبين اليمني والسعودي بعد توقيع معاهدة ترسيم الحدود بين البلدين.

وأوضح ان معاهدة ترسيم الحدود بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية قد ساعدت الى حد كبير في كسر الحاجز النفسي وأصبح الدخول والخروج سهلا عبر هذه المنطقة التي سيتم فيها بناء وتجهيز مركز جديد للجمارك على بعد (17) كيلو من نقطة الجمرك القديمة.

وأكد ان قيادة وأفراد اللواء يؤدون واجباتهم بفعالية ولا توجد اية مشاكل بهذه المنطقة على الاطلاق وهناك تعاون وتعايش بين القوات العسكرية والمشايخ والاعيان واهالي المنطقة.

وفي رده على سؤال لـ «الأيام» عن الاجراءات المتبعة لمكافحة أعمال التهريب سواء للسلاح او البضائع أجاب قائلا: «الامر محزوم تماما على مدار الساعة وهناك تنسيق وتعاون بين فرق التفتيش من الجانبين اليمني والسعودي.

جانب من جمرك البقع
جانب من جمرك البقع
خلال وجودهم بمنطقة البقع قام الاخوة أعضاء مجلس النواب ومرافقوهم من قيادة المحافظة والصحفيون والاعلاميون بزيارة مبنى الجمارك القديم بالمنطقة حيث قدم لهم مدير جمرك البقع شرحا حول طبيعة العمل والاجراءات والتسهيلات التي يقدمها طاقم الجمرك في الترسيم على البضائع والمركبات وفقا للقوانين وكذا دوره في ضبط الممنوعات ومكافحة أعمال التهريب بالتنسيق مع الاجـهزة الامنـيـة والعسـكرية بالمنطقــة.

كما تطرق الى حجم الايرادات التي تم تحصيلها في جمرك البقع حيث بلغت خلال العام المنصرم 2005م نحو مليارين ونصف المليار ريال بنسبة زيادة بلغت 38% عن عام 2004م.

بعد ذلك عاد الاخوة أعضاء البرلمان ومرافقوهم الى مدينة صعدة ومن المقرر توجههم صباح اليوم الاربعاء الى جبل مران للاطلاع على أوضاع المنطقة وأحوال الاهالي هناك والوقوف على الاضرار الناتجة عن المعارك التي دارت فيها والتعرف على الجهود المبذولة لتطبيع الاوضاع وتثبيت الامن والاستقرار بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى