إسلاميون بريطانيون يغادرون سجنا مصريا

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
بريطانيون يغادرون سجنا مصريا
بريطانيون يغادرون سجنا مصريا
قالت والدة سجين بريطاني إن ثلاثة بريطانيين غادروا سجنا مصريا امس الثلاثاء بعد أن قضوا اربع سنوات من فترة عقوبة قدرها خمس سنوات لترويجهم لجماعة إسلامية,وقال مسؤولون انهم سيرحلون إلى بريطانيا خلاف 24 ساعة.

والبريطانيون الثلاثة هم رضا بنخورست وماجد نواز وايان نيسبت وكانوا من بين 26 رجلا صدرت عليهم أحكام تتراوح بين الحبس لمدة عام والسجن لمدة خمس سنوات لإدانتهم بتهمة الترويج لأفكار حزب التحرير الإسلامي.

وقالت زارا بنخورست والدة رضا لرويترز انها وزوجها ذهبا إلى السجن صباح امس الثلاثاء ووجدا انهم رحلوا.

وقال مسؤول أمني مصري انهم نقلوا إلى السفارة البريطانية لترحيلهم. ولم يتسن على الفور الاتصال بدبلوماسيين بريطانيين للتعليق.

و يوم امس الاول الإثنين قال مسؤول مصري طلب عدم نشر اسمه إن وزارة الداخلية وافقت على الإفراج عنهم لأنهم قضوا ثلاثة أرباع المدة. وبإضافة الفترة التي قضوها في السجن انتظارا للمحاكمة منذ القبض عليهم يكونون قد قضوا حوالي أربع سنوات في السجن من أوائل عام 2002.

وخلال المحاكمة اشتكى حزب التحرير من أن المتهمين تعرضوا للتعذيب لانتزاع اعترافات منهم. وقالت السلطات المصرية إنها حققت في ادعاءات التعذيب.

وقالت منظمة العفو الدولية إن المحاكمة التي كانت أمام إحدى محاكم أمن الدولة لم تكن عادلة وإن المتهمين أدينوا لمجرد أنهم عبروا عن أفكارهم بطريقة سلمية.

وكان من بين التهم التي وجهت إليهم الدعاية لمنظمة محظورة تدعو لقلب نظام الحكم.

وفي القضية نفسها حكمت المحكمة على ثمانية مصريين وفلسطيني بالسجن خمس سنوات وبالحبس على سبعة مصريين لمدة ثلاث سنوات وبحبس سبعة مصريين آخرين لمدة عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى