الشرطة المصرية تحتجز عضوا بارزا في جماعة الإخوان المسلمين

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون في جماعة الإخوان المسلمين المصرية إن الشرطة المصرية ااجتجزت عضوا بارزا في الجماعة المعارضة وستة اعضاء آخرين في القاهرة امس الجمعة,وقال مسؤول بالجماعة إن الشرطة المصرية ذهبت الي منزل رشاد بيومي عضو مكتب الإرشاد المكون من 13 عضوا قرب أهرامات الجيزة واقتادته للتحقيق معه,ومكتب الإرشاد بمثابة اللجنة التنفيذية للإخوان المسلمين.

وبيومي أكبر عضو في جماعة الإخوان يحتجز منذ احتجاز عصام العريان الذي يرأس الآن المكتب السياسي للجماعة. وأفرج عن العريان في أكتوبر تشرين الأول الماضي بعد احتجازه خمسة أشهر دون محاكمة.

وأضاف مسؤولون بالجماعة أن الشرطة احنجزت ستة اعضاء في الجماعة من الناشطين بين الطلبة في حملة منفصلة في ضاحية المعادي بجنوب القاهرة امس الجمعة.

وقال عبد الجليل الشرنوبي أحد مسؤولي الجماعة إن هذه الخطوة "قد يكون رسالة موجهة للإخوان بأن الحكومة لن تغير نهجها معهم حتى لو كان للإخوان 88 مقعدا في البرلمان."

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إنه ليست لديه معلومات عن الاعتقالات.

وفاز الإخوان المسلمون بهذه المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا لبصبحوا أكبر قوة معارضة في مصر.

وبعد الانتخابات أطلقت السلطات المصرية تدريجيا سراح المئات من الاعضاء ومديري الحملات الانتخابية الذين احتجزوا اثناء الانتخابات دون محاكمة أو توجيه اتهامات. ووجهت اتهامات لعضو واحد فقط بمخالفة متصلة بالانتخابات.

ويحظر القانون جماعة الإخوان المسلمين والانتماء إليها مما يتيح للشرطة احتجاز أي من اعضائها في أي وقت. لكن للجماعة مكتب مفتوح للجمهور ولم يخف مرشحو الجماعة انتماءهم اثناء الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى