السرعة والندية والتنافس الخلاق كان شعار مباراتهما النوارس والصقر حبايب وإدارة الشعب سعيدة بعودة الروح لفريقها وجمهور شعب حضرموت كان الأسعد في المباراة

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
ركز الشعب على الجهة اليمنى خلال الشوط الثاني
ركز الشعب على الجهة اليمنى خلال الشوط الثاني
تقاسم فريقا شعب حضرموت وضيفه صقر تعز نتيجة المباراة التي جمعتهما عصر أمس الجمعة على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في إطار الأسبوع السابع لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم، ووضع كل فريق منهما نقطة في رصيده ليرتفع رصيد الصقر الى 10 نقاط في صدارة الترتيب بعد تعثر منافسه على الصدارة شباب الجيل امس امام جاره الهلال.

ورفع شعب حضرموت رصيده الى 5 نقاط في المركز الـ 13 في الترتيب العام للدوري وقدم الفريقان مباراة جميلة وسريعة شهدت تبادلاً للكرات وتنافساً خلاقاً على الكرة وندية وسنحت للفريقين بعض الفرص التي لم تستغل ليخرج الفريقان حبايب في نهاية المطاف.

ولعل جمهور شعب حضرموت كان الاسعد في المباراة حين رأى فريقه يقدم مباراة رائعة جارى فيها الصقر المتصدر بل وتفوق عليه في احيان كثيرة بفضل عودة الروح للاعبين الذين قدموا مستوى جيدا خلال اللقاء وكانوا في مستوى افضل بكثير من مباراتهم الماضية على نفس الملعب امام شباب الجيل.

بداية شعباوية
بدأت المباراة عند الساعة 50/3 دقيقة وكانت ركلة البداية لمصلحة الصقر، وبعد دقيقة واحدة فقط شكل المهاجم المصري احمد شعبان خطورة على مرمى الصقر حين توغل بالكرة وابعدها الحارس جاعم ناصر لتعود لفائز باثلاث المندفع الذي سدد الكرة في يدي جاعم ناصر الذي امسكها على مرتين.

وظهرت افضيلة الشعب في البداية من خلال المجهود الذي ظهر به خط وسطه بقيادة ميرون صبحي وعلي مهاوي وفهمي بابعير في مقابل مجاراة من وسط الصقر بقيادة الاثيوبي بابومولو وزميليه طارق سالم وسامي كرامة وتحركات الخطير في خط المقدمة الاثيوبي يوردانوس.

وشهد الشوط الاول هجمات من الجانبين لكن خط دفاع الشعب كان هو الافضل بقيادة صالح بن ربيعة الذي اثبت انه كبير ورجل كل الاوقات مع زميله المقاتل خالد متعافي ومحمد اليهري.

ومن ابرز لمحات هذا الشوط: كرة عرضية من سامي كرامة في د/14 إلى رأس يوردانوس ابعدها سعيد النوحي ببراعة، وفي د/21 استمات ميرون صبحي وافشل خطورة تسديدة من ضربة حرة من خارج المنطقة لبابومولو، ود/24 توغل يوردانوس ولعب كرة لطارق سالم المواجه للمرمى لكنه لعبها بجانب القائم الايمن.

وكاد المصري احمد شعبان ان يفتتح التسجيل للشعب في د/26 لكن المدافع المتأخر انور سراج ابعد الكرة في اللحظات الاخيرة من داخل خط الـ 6 ياردات.

في د/29 سدد احمد شعبان كرة قوية اعتلت العارضة، وفي د/38 لعب اشرف باوادي كرة عرضية سددها ميرون صبحي سهلة في احضان جاعم ناصر.

في د/39 انفرد محمد العزي بمرمى الشعب لكن الحكم الدولي انيس سالم احتسب عليه ضربة حرة لأنه اخذ الكرة بيده.

شوط الندية والتبادل الهجومي
بداية الشوط الثاني كانت عند الساعة 52/4 وشهد هذا الشوط منذ بدايته نزول نجم الصقر حالياً وابن شعب حضرموت علي عبود العمقي الذي صفق له جمهور ناديي الشعب والصقر وقام بمبادلتهم التحية في اول لقاء يخوضه مع فريقه الجديد الصقر امام الشعب في ملعب بارادم، بعد ذلك قام حارس الصقر جاعم ناصر بتسليمه شارة الكابتن.. وعلى الصعيد الآخر شارك لاعب الوسط وليد باعقيل في صفوف الشعب بديلاً عن اشرف باوادي، وبعده نزل حسين السومحي بديلاً عن احمد طالب وبدأ هذا الشوط قوياً خاصة من طرف الشعب الذي حصل على ضربة حرة لعبها فائز باثلاث في احضان جاعم ناصر الافضل في صفوف فريقه، ثم مرر ميرون صبحي كرة جميلة لزميله احمد طالب تباطأ فيها وأبعدها الدفاع، وسدد علي العمقي اول كرة له عالية لمرمى الشعب في د/54، رد عليها ميرون بتسديدة مماثلة، وسنحت لاحمد شعبان فرصة انفراده في د/58، حين افلت من المدافع لكنه تعرض للاعاقة فانبرى ميرون صبحي للفاول القريب من منطقة الـ 18 ولعب كرة لولبية خطيرة مرت بجانب القائم الايسر للصقر.

صراع الوسط بين المحترفين كان السمة البارزة للمبارة
صراع الوسط بين المحترفين كان السمة البارزة للمبارة
بعدها بخمس دقائق لعب بن ربيعة كرة عالية لرأس ميرون مرت بجانب القائم. وكانت اخطر هجمات الشعب في د/63 حين توغل وليد باعقيل من الجهة اليسرى ولعب كرة للمنطلق احمد شعبان تجاوز خلالها الحارس ولعب الكرة في العارضة اليمنى.. وفي د/20 تلقى يوردانوس كرة عالية لعبها برأسه سهلة في احضان سعيد النوحي، بعدها توغل فهمان عائش من اليمين وارسل كرة عرضية ابعدها بن ربيعة.

لكن تسديدة لاعب الشعب فهمي بابعير كانت جميلة في د/74 من خارج المنطقة باتجاه التسعين طار معها بتألق جاعم ناصر وأمسكها وخرج بها الى ركلة ركنية.

غير ان الدقائق الاخيرة للمباراة شهدت تباطؤا للكرة من خط وسط الشعب وتمركزا جيدا من الاثيوبي بابو مولو في وسط الصقر، ومن لعبة مرتدة للصقر ارسل سامي كرامة الكرة لزميله المنطلق فهمان عائش في د/90 ابعدها خالد متعافي من امامه.

وجاءت الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع حاملة معها ضربة حرة من خارج المنطقة لشعب حضرموت قام معها الجمهور مطالباً القائد صالح بن ربيعة بالتسديد فلعبها ارضية على يمين المرمى.

لقطات من المباراة
ادار اللقاء الدولي انيس سالم بمعاونة عادل سالم وقيس محمد علي وعبدالناصر بن عيسى رابعاً وراقبه عبدالولي علامة ومحمد سنهوب مراقباً للحكام .

حكام اللقاء حضروا بدون مستحقاتهم المالية وقام احد زملائهم في تحكيم المباراة بمنحهم مبلغا من المال لاستكمال رحلة عودتهم الى محافظاتهم.. حقوق الحكام مهمة يا لجنتنا المؤقتة.

أشهر الحكم انيس سالم 3 كروت صفراء بحق كل من يوردانوس اباي وخالد الطاهش (الصقر) وفهمي بابعير (الشعب).

شعب حضرموت ظهر بمستوى جيد وبرزت عودة الروح للاعبيه وهذا ما كان يحتاجه الفريق، وقد اكد رئيس النادي سالم صالح بن عبدالحق سعادته بذلك.

الكابتن عبدالله باعامر ظهر واقفاً طوال المباراة يوجه فريقه، فيما كان المدرب الاثيوبي للصقر سيوم كبدي، يقوم بالتوجيه بين الحين والآخر بلغته الاثيوبية.

صالح بن ربيعة قائد شعب حضرموت دائماً متألق ومصدر ثقة لفريقه.

جمهور غفير ملأ مدرجات الملعب.

وقف الفريقان دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى والد الاخ جعفر بونمي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت.

جاعم ناصر حارس متمكن ومتألق.

اغلب لاعبي الصقر في الوسط والهجوم يلعبون بالقدم اليسرى.

اشبال الفريقين الشعب والصقر لعبوا مباراة ودية صباح الجمعة انتهت ايضاً بالتعادل لكنه كان ايجابياً 1/1، على ملعب تمارين الشعب بالمكلا.

غاب عن اللقاء صانع العاب الشعب خالد بن بريك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى