في جلسة محاكمة المتهمين الـ (35) في قضايا الإرهاب

> صنعاء «الأيام» محمد فارع الشيباني :

>
رئيس النيابة سعيد العاقل
رئيس النيابة سعيد العاقل
عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة يوم أمس جلسة برئاسة فضيلة القاضي نجيب القادري لمواصلة محاكمة المتهمين ال (35) بالانتماء إلى جماعة الشباب المؤمن والقيام بمحاولة اغتيال قيادات عسكرية وإلقاء قنابل يدوية على بعض الأطقم و(باص) تابع للقوات الجوية.

القاضي القادري يأمر بالإفراج عن المتهمين المتوكل والدرواني بضمانة تجارية

المحامي شرف الدين: العفو يشمل هؤلاء المتهمين وصعدة في اليمن وليست في العراق

فضيلة القاضي نجيب القادري
فضيلة القاضي نجيب القادري
في بداية الجلسة تقدم المحامي أحمد شرف الدين بطلب إلى المحكمة بالإفراج عن المتهمين وذلك لشمولهم بقرار رئيس الجمهورية بالعفو وقال:«الرئيس أصدر قراراً بالعفو وهؤلاء المتهمون هم مواطنون في الجمهورية والعفو العام يشمل هؤلاء المتهمين وصعدة في اليمن وليست في العراق»، فرد عليه القاضي نجيب القادري:«لقد سبق أن قلت لك احضر ما يفيد شمول العفو العام لهؤلاء المتهمين وسوف أطلق سراحهم من المحكمة ولكنك لم تحضر أي شيء يفيد بذلك»، فرد عليه المحامي شرف الدين:«إن إحضار ذلك هو على النيابة»، وهنا تدخل رئيس النيابة المتخصصة سعيد العاقل وقال:«وصل العفو لـ (59) وبالاسم وتم الافراج عنهم فوراً».

المحامي أحمد شرف الدين
المحامي أحمد شرف الدين
بعد ذلك نادى رئيس المحكمة على المتهمين: إبراهيم المطري وعدنان جحاف وعندما طلب منهما القاضي الاستماع إلى النيابة وهي تقرأ أقوالهما أثناء التحقيق رفضا الاستماع وقالا إنهما لا يعترفان بالمحكمة وراحا يرددان وبصوت مرتفع هتاف (الله أكبر الموت لأمريكا والموت لإسرائيل اللعنة على اليهود والنصر للإسلام) وكما يحصل في كل مرة ردد المتهمون الموجودون في سيارة السجن الواقفة في حوش المحكمة الهتاف نفسه فأمر القاضي بإخراجهما وتنصيب محامٍ عنهما وتمت قراءة أقوالهما في التحقيقات. ثم استدعت المحكمة المتهم عبدالعالم حمود المتوكل الذي جلس بهدوء يستمع لأقواله أثناء التحقيق وأنصت بهدوء لماجاء فيها وبعد أن فرغت النيابة من تلاوة أقواله قال إنه تأثر فعلاً بملازم حسين الحوثي ولكنه لم يذهب إلى صعدة ولم يشارك في أي عمل وطلب الإفراج عنه لأنه لم يرتكب أي شيء، ووافق القاضي القادري على الإفراج عنه بضمانة تجارية.

ثم استدعي المتهم حميد غالب اللكومي، الذي ما أن مثل أمام المحكمة حتى راح يردد الهتافات المعتادة فأمر القاضي بإخراجه من قاعة المحكمة، ثم استدعى المتهم محمد أحمد الدرواني، الذي استمع إلى التهم الموجهة إليه وأنكرها وطلب الإفراج عنه كونه لم يعمل أي شيء فاستجاب فضيلة القاضي نجيب القادري وأمر بالإفراج عنه بضمانة تجارية.

وقبل إنهاء الجلسة تقدم محامي المتهم فؤاد العماد وطلب من المحكمة الإفراج عنه بضمانة ولأنه قد سبق للمحكمة أن أصدرت أمراً بالإفراج عنه ولكن النيابة استأنفت أمر الإفراج وبذلك لم يفرج عنه وهنا قال رئيس النيابة سعيد العاقل : «لقد استأنفنا قرار الافراج لأن المتهم فؤاد كان يعد للهروب». وتم تأجيل الجلسة إلى يوم الإثنين بعد القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى