برشلونة يرد الدين لتشلسي وحارس بريمن يهدي الفوز ليوفنتوس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدينيو ينسل من بين مدافعي تشلسي مسجلا هدف برشلونة
رونالدينيو ينسل من بين مدافعي تشلسي مسجلا هدف برشلونة
رد برشلونة الاسباني الدين لضيفه تشلسي الانكليزي واخرجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما تعادل معه 1-1 ايابا أمس الثلاثاء، وحجز يوفنتوس الايطالي بطاقته بشق النفس بفوزه الصعب على فيردر بريمن 2-1 في تورينو.

وكان برشلونة فاز 2-1 ذهابا في لندن قبل اسبوعين، فيما خسر يوفنتوس 2-3 ذهابا في بريمن.

وكان تشلسي اخرج برشلونة من الدور ذاته بعد خسارته ذهابا 1-2 في برشلونة، ثم فوزه ايابا 4-2 في لندن.

على استاد "نوكامب" في برشلونة وامام نحو 96 الف متفرج، يدين الفريق الكاتالوني بتأهله الى نجمه وصانع العابه الدولي البرازيلي الساحر رونالدينيو الذي سجل هدف برشلونه في الدقيقة 78 مترجما تألقه طيلة المباراة بلمساته الفنية السحرية التي اربكت مدافعي تشلسي وتحديدا البرتغالي باولو فيريرا. لكن لاعب الوسط فرانك لامبارد تعادل لتشيلسي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني .

واندفع تشلسي منذ البداية نحو الهجوم لانه كان بحاجة الى تسجيل هدفين نظيفين للتأهل فحاول مفاجأة الفريق الكاتالوني بهدف مبكر يربك حساباته لكن مهاجميه الهولندي اريين روبن وجو كول والعاجي ديدييه دروغبا وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع الاسباني بقيادة القائد كارليس بويول.

وسرعان ما استعاد برشلونة توازنه وبدأ يشكل خطورة على دفاع تشلسي بقيادة صانع الالعاب الدولي البرازيلي الساحر رونالدينيو الذي كان مصدر متاعب عدة للدفاع الانكليزي سواء بالكرة او من غيرها وخصوصا ظله البرتغالي باولو فيريرا الذي عانى الامرين لوقف الاستعراض الكروي للبرازيلي.

وحاول برشلونة الضغط على تشلسي من الجهة اليسرى بقيادة رونالدينيو وهيأ الاخير كرات عدة لكل من مواطنه موتا والارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو بيد ان تسديداتهم كانت تصطدم بالحائط الدفاعي بقيادة البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

وكانت اخطر فرصة لتشلسي كرة رأسية لدروغبا اثر ركلة حرة نفذها الاختصاصي فرانك لامبارد بيد ان الحارس فيكتور فالديز كان في المكان المناسب والتقطها قبل ان تعانق شباكه.

وتعرض ميسي الى اصابة في قدمه اليمنى وترك مكانه للسويدي هنريك لارسون الذي كاد يمنح التقدم لبرشلونة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من رونالدينيو بيد ان المدافع الفرنسي وليام غالاس كان في المكان المناسب وابعد الكرة خارج الملعب.

ودفع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بالمهاجمين الارجنتيني هرنان كريسبو والايسلندي ايدور غوديونسن مكان دروغبا والايرلندي داميان داف لاعطاء نفس جديد لخط الهجوم (57).

وأنقذ الحارس التشيكي بيتر تشيك مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية زاحفة لايتو (58).

وكاد كريسبو يمنح التقدم لتشلسي عندما تلقى كرة عرضية من جو كول فتابعها بيسراه بجوار القائم الايسر للحارس فالديز (62). وتلقى بويول بطاقة صفراء وسيغيب بالتالي عن ذهاب الدور ربع النهائي.

لامبارد يسجل هدف تشلسي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع
لامبارد يسجل هدف تشلسي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع
ومنح رونالدينيو التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من ايتو فتلاعب بظله فيريرا وتوغل بين لامبارد وتيري وكارفاليو مسددا كرة قوية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس تشيك (78)

وهو الهدف السادس لرونالدينيو في 7 مباريات في المسابقة. وكاد ايتو يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي رائع توغل على اثره داخل المنطقة وسدد كرة بيمناه ارتدت من القائم الايسر لتشيك (86).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء بعد عرقلة تيري داخل المنطقة فانبرى لها لامبارد بنجاح في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعلى استاد "ديللي البي" في تورينو وامام 40 الف متفرج، ارتكب حارس مرمى فيردر بريمن تيم فايسه خطأ فادحا قبل دقيقتين من نهاية المباراة مكن يوفنتوس من تسجيل هدف الفوز والتأهل الى ربع النهائي بواسطة البرازيلي ايمرسون.

وكان فايسه فرض نفسه نجما للمباراة بتصديه لكرات عدة لمهاجمي يوفنتوس وكان في طريقه الى قياده فيردر بريمن الى الدور ربع النهائي، بيد انه خطأه الفادح حرم فريقه من مواصلة مشواره في المسابقة.

ونزل يوفنتوس بكل ثقله منذ بداية المباراة على مرمى بريمن بحثا عن التهديف المبكر بيد انه اصطدم بدفاع الماني منظم بقيادة البرازيلي نالدو.

وكان الفريق الالماني خطيرا في الهجمات المرتدة ونجح من احداها في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة بين الكرواتي ايفان كلاسنيتش والفرنسي يوهان ميكو فمرر الاول كرة على طبق من ذهب للثاني الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس جانلويجي بوفون فرفعها فوقه بحرفنة بيمناه فسكنت الزاوية اليسرى البعيدة لمرماه (13).

وتابع يوفنتوس ضغطه على دفاع فيردر بريمن بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي دافيد تريزيغيه لكن دون جدوى.

وكاد المدافع كريستيان شولتس يسجل خطأ في مرماه عندما حاول ابعاد كرة برأسه من امام المهاجم ابراهيموفيتش لكنها مرت بجوار القائم الايسر لفايسه، ورد فيردر بريمن بتسديدة على الطائر لكلاسنيتش ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وكاد التشيكي بافل ندفيد يدرك التعادل من تسديدة قوية ابعدها الحارس الالماني فايسه بقبضتي يديه، ورد فيردر بريمن بهجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة الى كلاسنيتش داخل المنطقة فسددها امام القائد ليليان تورام بيد ان الحارس بوفون انقذ الموقف ببراعة وحولها الى ركنية لم تثمر.

وسنحت فرصة ذهبية للدولي البرازيلي ايمرسون لادراك التعادل عندما تهيأت امامه كرة مرتدة من الحارس فايسه فسددها بقوة من مسافة قريبة ارتطمت بجسم الحارس فايسه وتحولت الى ركنية لم تثمر.

وتابع يوفنتوس ضغطه على مجريات المباراة مطلع الشوط الثاني واهدر ندفيد فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة بينية داخل المنطقة وكسر مصيدة التسلل فحاول تسديدها زاحفة بيد ان المدافع شولتس تدخل في توقيت مناسب وابعد الكرة الى ركنية لم تثمر.

وتدخل الحارس الالماني في توقيت مناسب لقطع تمريرة عرضية لندفيد من داخل المنطقة الى ابراهيموفيتش (48).

وكاد تيم بوروفسكي يوجه الضربة القاضية ليوفنتوس عندما تلقى كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه بجوار القائم الايمن (54).

ودفع مدرب يوفنتوس فابيو كابيللو بالمهاجمين اليساندرو دل بييرو والروماني ادريان موتو مكان ابراهيموفيتش غير الموقف وماورو كامورانيزي لتعزيز خط الهجوم وتدارك الموقف (57).

ونجح تريزيغيه في ادراك التعادل عندما مرر كرة ساقطة لندفيد الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها لنفسه داخل المنطقة بيد ان تريزيغيه خطفها من امامه وتابعها بيمناه داخل المرمى (65).

وأنقذ الحارس فايسه مرماه من هدف ثان عندما ابعد كرة قوية لموتو من ركلة حرة مباشرة الى ركنية (71).

وكاد كلاسنيتش يمنح التقدم لفيردر بريمن عندما اطلق كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها بوفون على دفعتين (77).

وكفر ايمرسون عن اهداره الفرصة الذهبية في الشوط الاول عندما سجل هدف الفوز في الدقيقة 88 مستغلا خطأ فادحا من الحارس فايسه الذي التقط كرة عرضية داخل المنطقة بيد انها افلتت منه لتجد ايمرسون الذي تابعها بسهولة داخل المرمى.

لاعبو بريمن مطأطئو الرؤوس بسبب الغلطة الفادحة لحارس مرماهم
لاعبو بريمن مطأطئو الرؤوس بسبب الغلطة الفادحة لحارس مرماهم
وتأهل ايضا فياريال الاسباني بتعادله مع رينجرز الاسكتلندي 1-1.

وكان رينجرز البادىء بالتسجيل عبر الدنماركي بيتر لوفنكراندز في الدقيقة 12، بيد ان الارجنتيني رودولفو اروابارينا ادرك التعادل لفياريال في الدقيقة 49.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في غلاسكو قبل اسبوعين.

يلعب اليوم .. (دوري أبطال اوروبا)

10:45 ليون - إيندهوفن

ART ســبــورت 1

10:45 ميلان - بايرن ميونخ

ART ســبـورت 4

10:45 أرسنال - ريال مدريد

ART ســبــورت 3

10:45 ليفربول - بنفيكا

ART سـبــورت 2

دوري أبطال آسيا

2:30 باختاكورأزبكستان - الاتحاد سوريا

ART سـبــورت 2

3:00 فولاد إيران - القادسية الكويت

ART ســبــورت 1

الكويت الرياضية

6:00 العين الإمارات - الهلال السعودية

ART ســبــورت 2

السعودية الرياضية

6:30 الغرافه قطر - صبا إيران

الجزيرة الرياضية 1

6:30 العربي - القوة الجوية

الكويت الرياضية

8:00 الكرامة سوريا - الوحدة الإمارات

ART ســبــورت 1

أبوظبي الرياضية

دبي الرياضية 1

8:30 الشباب السعودي- السد قطر

ART ســبــورت 2

الجزيرة الرياضية 1

السعودية الرياضية

قناة الكأس والدوري

الدوري المصري

7:00 الكروم - الإتحاد

7:00 أسمنت أسيوط - المصري

7:00 غزل المحلة - طلائع الجيش

9:00 الزمالك - الألومنيوم

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى