مفاوضات أجراها مجلس ادارة البنك الوطني مع البنك المركزي باءت بالفشل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» من مصدر موثوق أن مفاوضات عقدت بين ممثلين عن البنك المركزي اليمني ورئيس مجلس ادارة البنك الوطني وأعضائه، باءت بالفشل بعد أن وصلت الى طريق مسدود.

وكان الجانبان قد عقدا أمس جلسة مفاوضات بغية الوصول الى حلول ترضي جميع الأطراف بمن فيهم المودعون في البنك الوطني وكل من تضرر من المواطنين.

وأفاد المصدر بأن جانب البنك المركزي اليمني قد تقدم خلال جلسة المفاوضات بعدد من الشروط للوصول الى حلول مرضية للمشكلة وهي:

1) أن يقوم رئيس مجلس ادارة البنك الوطني بتسديد الفارق ما بين المبلغ الذي سوف يحصل من الدائنين والمبالغ الخاصة بمستحقات جميع المودعين، 2) استكمال اجراء تصفية البنك الوطني سريعا ، 3) أن يضع رئيس مجلس ادارة البنك الوطني وأعضاؤه أملاكهم كافة كضمان تحت تصرف البنك المركزي الى أن يقوموا بالوفاء بكل الالتزامات للمودعين، 4) وقف الإجراءات القضائية مؤقتا الى أن يوفي رئيس مجلس الإدارة وأعضاؤه بكل الالتزامات، وفي حالة فشلهم تستمر الإجراءات القضائية.

وقال المصدر إن ممثلي مجلس ادارة البنك الوطني في المفاوضات طالبوا بأن تقوم الحكومة بإحضار الفارين الذين عليهم ديون والزام المدينين الموجودين في البلاد بدفع ما عليهم من ديون واعطائهم مهلة كافية لتسديد ما عليهم من ديون والتزامات.

وأكد المصدر أن جلسة المفاوضات بين الجانبين لم تسفر عن نتائج ايجابية ووصلت الى طريق مسدود مما جعل ممثلي البنك المركزي ينسحبون من الاجتماع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى