الجولة التاسعة مفتوحة أمام كل الاحتمالات والمفاجآت..التلال وشعب إب قمة من نارقد تكشف الأسرار

> «الأيام» خالد هيثم:

>
خالد هيثم
خالد هيثم
ستكون الجولة التاسعة من دوري الأولى التي تقام منها اليوم خمس مباريات وتستكمل غداً بمواجهتين مثيرة وذات أهمية للفرق مع اختلاف مواقعها، فالجولة تعني أن الدوري قد دخل الثلث الثاني من عمره مما يجعل الأمور تدخل في حسابات اقتراب الرؤية في الوضوح لما ستكون عليه أحوال الفرق في الفترة القادمة.

جولتا اليوم وغد ستكون فرصة مزدوجة للفرق الباحثة عن استعادة التوازن المفقود في الجولات السابقة وللفرق التي تريد مواصلة نجاحها وثباتها.

الأهلي * حسان

بعد أن غاب لقاءهما في الموسم الماضي بحكم هبوط حسان إلى الثانية تعود المواجهة بين الفريقين إلى الظهور في ملعب المريسي وسط أوضاع غير جيدة بعدما حقق الأهلي الفوز مرة واحدة فقط في سابق الجولات ورصيده النقاطي ست نقاط وفي المركز الحادي عشر، فيما حسان لديه تسع نقاط وفي المركز السادس.. المواجهة ستكون فرصة مواتية للإمبراطور لاستعادة هيبته بين الكبار ولكن ذلك سيصطدم بحماس لاعبي حسان الشباب مما يجعل مهمة الإمبراطور ليست سهلة.

التلال * شعب إب (قمة الجولة)

لقاء النار والأسرار سيكون مسرحه ملعب 22 مايو بعدن وسيكون طرفاه فريقا التلال بطل الدوري وضيفه شعب إب وكعادتها مواجهات الفريقين ستكون حافلة بالإثارة والندية والقوة لذلك فإن قمة اليوم تأتي والفريقين ليسا في وضع فاعل وخصوصا التلال صاحب التتويج الأخير والمرصع بالنجوم الذي لم يقدم شيئا في الجولات السابقة فخسر أربع جولات وكسب اثنتين وهو في المركز الثاني عشر وكذلك يعاني شعب إب عدم استقرار النتائج رغم أن حاله أفضل، فهو في المركز الثامن علما أنه يخوض موسمه خال من أي محترف ولكنه يمتلك ترسانة لاعبين متميزين، لذلك فاللقاء سيكون مفتوحا أمام كل الاحتمالات ما بين استعادة التلال وضعه التائه ومحاولة الضيوف الاستفادة من ذلك وتحقيق الانتصار.

تعاون بعدان * 22 مايو

في أرضه سيحاول تعاون بعدان تعويض خسارته في الجولة السابقة وهو يستضيف 22 مايو قاهر التلال في الجولة الماضية بثلاثية والذي سيدخل اللقاء بمعنويات عالية قد لا تكون كافية أمام التعاون صاحب الأرض والجمهور.

شباب الجيل * تضامن شبوة

في ملعبه العلفي سيحاول شباب الجيل المتراجع العودة إلى الانتصارات ولو على حساب الصاعد تضامن شبوة المتحفز بثلاثة انتصارت سابقة في أرضه جعلته في المركز السابع وسيحاول تحقيق فوزه الأول خارج أرضه.

الرشيد * الشعلة

في الحالمة ستكون مواجهة الرشيد وضيفه الشعلة من عدن فرصة للفريقين لتصحيح أوضاعهما وخصوصا الضيف الذي حقق فوزه الأول في الجولة الماضية، فيما تجرع صاحب الأرض هزيمته الثانية وسيحاول مصالحة جمهوره على حساب ضيفه الأصفر.

شعب حضرموت * الهلال

نوارس حضرموت أصحاب ذيل الترتيب لن تكون مهمتهم سهلة لتحقيق فوز يساعدهم على إعادة ترتيب وضعهم المتردي جراء النتائج السيئة في الجولات السابقة كون الضيف هو الهلال الساحلي صاحب الصدارة والخالي من أي خسارة وصاحب العروض الجميلة والقوية، لذلك فإن الفوز مطلب يحتاج الكثير من أصحاب الأرض للعودة للانطلاق في قادم الجولات.

الصقر* اليرموك

بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة ستكون مواجهته مع ضيفه اليرموك فرصة للفريق الصقراوي للفوز ومصالحة الجمهور والعودة إلى التحليق رغم قوة الخصم صاحب المركز الثالث.

> تلك قراءة في مواجهات الجولة التاسعة التي قد تفرز الكثير من الأمور السارة عند البعض وتزيدها تعقيداً عند البعض الآخر.

الأسبوع التاسع لدوري الدرجة الأولى

الخميس 16/3/2006م

أهلي صنعاء * حسان- صنعاء

التلال * شعب إب- عدن

تعاون بعدان * 22 مايو- إب

شباب الجيل * تضامن شبوة- الحديدة

الرشيد* الشعلة- تعز

الجمعة 17/3/2006م

شعب حضرموت * الهلال- المكلا

الصقر* اليرموك- تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى