الرياضيون وعبدالقوي مكاوي

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> أعلن منذ فترة غير وجيزة عن تشكيل إدارة رياضية جديدة من قبل الحكومة السابقة، مهمتها إدارة جميع أوجه النشاط الرياضي وتنظيمه في بلادنا على أسس جديدة ومتطورة، يراعى فيها النهوض بمستوانا الرياضي بصورة كبيرة وملموسة، حتى يصل إلى مصاف البلدان المتقدمة علينا في هذا المجال الحيوي الهام.

إلا أنه حتى الآن لم تقم هذه الإدارة الجديدة بأي عمل فعال في أي حقل من الحقول الرياضية،يجعلنا ننظر إليها نظرة تقدير وارتياح، وبالتالي يحملنا على الاعتقاد بأن الإدارة الرياضية التي شكلتها الحكومة السابقة ستعمل حقاً على تحمل مسئولياتها على الوجه الأكمل.

وقد سبق لي في هذا الركن أن تناولت بكثير من التفصيل والتدقيق موضوع تشكيل الإدارة الرياضية الجديدة وأذكر أني قلت أن أية إدارة تشكلها أية حكومة لغرض إدارة وتوجيه وتنظيم النشاطات الرياضية المختلفة ينبغي أن تحظى بثقة وبتأييد كافة قطاعات مجتمعنا الرياضي ومساندته الفعالة، حتى تضمن الإدارة الرياضية الجديدة نجاحها في مهمتها بصورة مشرفة.

والإدارة الرياضية التي شكلتها الحكومة السابقة لا أشك لحظة في أنها لا تحظى بتأييد مجتمعنا الرياضي،ناهيك عن أن أنديتنا الرياضية سبق لها أن اتخذت قراراً في اجتماع عام دعت إلى عقده الجمعية الرياضية العدنية بشجب تشكيل هذه الإدارة الرياضية الجديدة لكونها لا تستند على أساس من التأييد الشعبي والمساندة الرياضية ولكون معظم المسؤولين في هذه الإدارة هم من الأجانب غير أبناء هذا البلد.

والآن وقد استبشر الرياضيون خيرا بوزارة السيد عبدالقوي مكاوي الحالية، نناشد معاليه أن يعيد النظر في تشكيل هذه الإدارة الرياضية بصورة جذرية وأن يتخذ سيادته خطوات عملية تستهدف إحداث ثورة رياضية في مجتمعنا الرياضي من أجل مستقبل رياضي أفضل.

«الأيام» العدد188 في 9 مايو 1965 م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى