في مؤتمر صحفي للجنة العليا للانتخابات:الأحزاب استبعدت نفسها ولم تستبعدها اللجنة واسماء أعضاء اللجنة ستنشر اليوم

> صنعاء «الأيام» محمد فارع الشيباني:

>
من اليمين: د.عبدالمؤمن شجاع الدين، محمد السياني، عبده الجندي في المؤتمر الصحفي امس
من اليمين: د.عبدالمؤمن شجاع الدين، محمد السياني، عبده الجندي في المؤتمر الصحفي امس
تقرر ان يجرى اليوم الثلاثاء نشر اسماء اعضاء اللجان الخاصة بعملية قيد وتسجيل الناخبين وذلك عبر الصحف الرسمية,اعلن ذلك أمس في مؤتمر صحفي الأخ عبده الجندي، رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات.

وقال الجندي إن تلك الأسماء تعود لأشخاص من خريجي الجامعات والمعاهد والثانوية العامة كانوا قد تقدموا بطلبات للعمل، وقد حصلت اللجنة العليا للانتخابات عليها من وزارة الخدمة المدنية.

وقبل أن يستكمل الجندي حديثه قاطعه مندوب «الأيام» مستفسرا حول اسباب حصر نشر تلك الأسماء في الصحف الرسمية، فقال الجندي:

«ان هذه الصحف ستنشر تلك الأسماء ببلاش، واذا كانت الصحف الأهلية ترغب بالنشر بدون مقابل فليس لدينا مانع من ذلك».

ودعا الجندي في حديثه كل من يظهر اسمه في الكشوفات التي ستنشر في الصحف الرسمية، الى التوجه الى مكتب الخدمة المدنية الذي سجل فيه طلبه للعمل «وذلك لكي يبدي موافقته واستعداده للعمل في اللجان، كما أن عليه ان يملأ استمارة خاصة بذلك».

وتلا الجندي في الحديث الأخ د.عبدالمؤمن شجاع الدين، رئيس قطاع الشؤون القانونية والاستفتاء، الذي تحدث عن الجوانب القانونية لعملية التسجيل.

أما الأخ محمد السياني، رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية، فقد استعرض الجوانب الفنية لعملية التسجيل، مشيرا في هذا الصدد الى انه «لن يتم الفرز على اساس سياسي أو حزبي، وسوف نأخذ جميع المتقدمين بطلب العمل الى وزارة الخدمة المدنية، وإذا ما وجد عجز في أية مديرية سوف نغطيه من خلال مديرية أخرى في نفس المحافظة أو من مركز المحافظة او من المحافظة القريبة لها».

واضاف: «سنبدأ اولا بحملة الشهادات الجامعية، وإذا لم يكملوا العدد المطلوب سوف ننتقل الى حملة الدبلوم ثم الى حملة الثانوية العامة، وإذا كان هناك عدد كاف من خريجي الجامعات فسوف نكتفي بهم».

وقال: «لقد استلمت اللجنة الكشوفات من وزارة الخدمة المدنية وسوف نقوم بنشر الأسماء ابتداء من يوم غد (اليوم) وعلى من ينشر اسمه التوجه الى مكتب وزارة الخدمة الذي سجل فيه طلبه للعمل، أكان في عاصمة المحافظة أو في المديريات، وذلك ليؤكد قبوله بالمشاركة، بعدها سوف نقوم بتشكيل اللجان والإعلان عنها، كما احب أن اؤكد أنه لأول مرة سوف يكون هنـاك عنصر نسائي في اللجان الإشرافية».

وفي رده على مقترح تقدم به مندوب «الأيام» بشأن مشاركة الصحافة في مراقبة عملية القيد والتسجيل ضمانا لشفافيتها، قال الأخ الجندي: «نحن لا مانع لدينا من ذلك، وسوف نصرف بطاقات خاصة لتقوم الصحافة اليمنية بمراقبة عملية القيد والتسجيل».

وردا على ملاحظة قدمها احد الصحفيين تشير الى أن نشر كشوفات اسماء اعضاء لجان القيد والتسجيل تعني استبعاد احزاب اللقاء المشترك من المشاركة في هذه العملية، قال الجندي:

«الأحزاب هي التي استبعدت نفسها ولم تستبعدها لجنة الانتخابات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى