عمارات في شارع المعلا دكة توشك أن تقع بسبب الاستحداثات

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الأيام» عدد من مالكي ومنتفعي عمارات في شارع المعلا دكة بمحافظة عدن أن العمارات باتت مهددة بالسقوط على رؤوسهم نتيجة استحداث أبنية عليها دون مراعاة لقدم وتهالك هذه المباني وخطورة أن يتم تحميلها ثقلا إضافي.

وأوضحوا: «نفيدكم علما أن العمارات الواقعة في شارع المعلا دكة وتحديدا عمارة الجبلي والعمارات المجاورة لها باتت على وشك السقوط على رؤوس الساكنين فيها ومستأجري المحلات التجارية الواقعة أسفلها نتيجة لتواصل الاستحداثات عليها من قبل أفراد يسكنونا في هذه العمارات ويعمدون الى إضافة أبنية على اسطحها بطرق مخالفة وفوق احتمال هذه العمارات التي شيدت منذ عشرات السنين ولم تعد تقوى على تحمل أية استحداثات».

وأضافوا: «إن أسقف العمارات هبطت نتيجة لتواصل البناء عليها، وباتت السقوف الآن تسند بقوائم لتحملها وتمنع سقوطها على رؤوس الساكنين والمستأجرين للمحلات الواقعة في الأسفل ورغم ذلك لم يتوقف المخالفون عن الاستمرار في البناء».

وأكد المواطنون الشاكون أنهم سبق وتقدموا ببلاغات الى كافة الجهات الرسمية المختصة لوقف استحداثات البناء على أسقف العمارات إلا أن تلك الجهات تقوم بتمييع الموضوع وعدم إيقاف البناء حتى عندما تنزل الى العمارات لضبط القائمين على البناء فوقها فإنها تكتفي بضبط شخص أو اثنين فيما يترك البقية يستكملون البناء مما شجعهم على الاستمرار فيه».

وناشدوا في ختام شكواهم كافة الجهات الرسمية المختصة في محافظة عدن تدارك الكارثة التي ستحل بساكني عمارات شارع المعلا دكه. محددين على وجه الخصوص عمارة الجبلي والعمارات المجاورة لها نتيجة لتواصل بناء أدوار جديدة على هذه العمارات المتهالكة أصلا وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة ازاء ذلك سوى ما كان منها حبرا على ورق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى