اليوم برشلونة أمام خيتافي للاقتراب أكثر من اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لارسن سعيد مع برشلونة لكنه لن يغير رأيه
لارسن سعيد مع برشلونة لكنه لن يغير رأيه
تبدو الفرصة سانحة امام برشلونة للاقتراب اكثر واكثر من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الاسباني في كرة القدم عندما يستضيف خيتافي احد فرق وسط الترتيب في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين التي تنطلق اليوم الثلاثاء.

وكان برشلونة ابتعد 11 نقطة السبت الماضي، بعد ان تغلب على ريال سوسييداد بهدفين نظيفين، وتعادل منافسه ريال مدريد مع بيتيس صفر-صفر، وخسارة فالنسيا الثالث امام راسينغ سانتاندر 1-2. .

من جانب آخر أعرب المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسن عن سعادته الشديدة بالدعم الكبير الذي يلقاه من الجميع داخل نادي برشلونة والهتافات الحارة التي تستقبله بها الجماهير كي يبقى ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل. ورغم ذلك أوضح لارسن أن قراره بالعودة لبلاده في يونيو المقبل أمر لا رجعة فيه مشيرا إلى أنه سيلعب الموسم المقبل لفريق هلسنبرج السويدي. وصرح اللاعب لصحيفة "أفتونبلاديت" اليومية قائلا :"اتخذت القرار مع عائلتي ولن أتراجع عنه. ولقد تحدثت في هذا الامر بشكل كاف. وليس لدي المزيد لأقوله".. وأقر لارسن بأنه في حالة طيبة للغاية. وأرجع تألقه في الفترة الحالية لاشتراكه في المباريات بصورة أكبر في الدور الثاني لانه "عندما يشارك لاعب ما تكون لديه فرصة أكبر للانجاز".. وعن هدفه السبت الماضي في مرمى ريال سوسييداد التي انتهت بفوز برشلونة 2/صفر ضمن مباريات المرحلة الثامنة والعشرين بالدوري الاسباني وهو التاسع له في بطولة الدوري هذا الموسم قال لارسن إن الفضل في تسجيل الهدف يعود لزميله رونالدينيو. وأوضح لارسن أن رونالدينيو أهداه "تمريرة حريرية" مؤكدا أنه تسلم الكرة فقط وسددها بعيدا عن متناول حارس المرمى، وأكد قلب الهجوم السويدي :"أنا ورونالدينيو يجمعنا قدر كبير من التفاهم. إنه لاعب رائع ولديه مقدرة على أن يمدك بالكرات القاتلة تسع مرات من كل عشر مرات تهرب فيها من الرقابة".

في المقابل يحل ريال مدريد الجريح ضيفا على سرقسطة.

وكان مدرب ريال خوان رامون لوبيز كارو ابقى مهاجمه البرازيلي رونالدو احتياطيا في المباراة الاخيرة ضد بيتيس وكذلك لاعب وسطه الانكليزي ديفيد بيكهام، وقد يزج بهما اساسيين غد ا الاربعاء.

وفي المباريات الاخرى، يلعب فالنسيا مع فياريال، وبيتيس مع راسينغ سانتاندر، وديبورتيفو كورونا مع ملقة، واتلتيك بلباو مع اسبانيول، والافيس مع سلتا فيغو، ومايوركا مع قادش، واوساسونا مع ريال سوسييداد، واتلتيكو مدريد مع اشبيلية.

رونالدينيو في تمرين الأمس استعدادا لخيتافي
رونالدينيو في تمرين الأمس استعدادا لخيتافي
توني هداف دوري ايطاليا
لا يزال لوكا توني لاعب نادي فيورنتينا منفردا بصدارة قائمة هدافي دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في ايطاليا بعد اختتام مباريات الاسبوع الثلاثين من البطولة أمس الأول الاحد برصيد 24 هدفا.

وجاء الفرنسي الدولي دافيد تريزيجيه لاعب يوفنتوس فريق الصدارة في المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة برصيد 20 هدفا.

واحتل اندريه شيفتشينكو لاعب نادي ميلانو المركز الثالث في القائمة برصيد 18 هدفا. وفي المركز الرابع برصيد 16 هدفا جاء البرتو جيلارديو لاعب نادي ميلانو.

وجاء فرانسيسكو توتي لاعب نادي روما وفرانسيسكو تافانو لاعب نادي امبولي وديفيد سوازو من فريق كالياري في المركز الخامس في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفا لكل منهم.

وينفرد يوفنتوس حامل اللقب ابن مدينة تورينو بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 77 نقطة يليه ميلانو برصيد 67 نقطة ثم انترناسيونالي برصيد 65 نقطة.

وينافس في دوري ايطاليا هذا الموسم 20 ناديا.

الفرنسي تيري هنري هداف الدوري الانجليزي بالتساوي مع الهولندي نيستلروي
الفرنسي تيري هنري هداف الدوري الانجليزي بالتساوي مع الهولندي نيستلروي
هنري ونيستلروي هدافا دوري انجلترا الممتاز وميدو السادس
مع اختتام مباريات الاسبوع الحادي والثلاثين من دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم أمس الأول الاحد اصبح الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم نادي مانشستر يونايتد والفرنسي تييري هنري لاعب نادي ارسنال اللندني في صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 19 هدفا لكل منهما. ويحتل دارين بينت لاعب نادي تشارلتون اثليتيك المركز الثاني في القائمة بعدما رفع رصيده الى 15 هدفا. وجاء الانجليزي الدولي فرانك لومبارد لاعب تشيلسي اللندني فريق الصدارة في المركز الثالث في القائمة برصيد 14 هدفا. واحتل ياكوبو اجيبيني من ميدلزبره ومارلون هيروود لاعب فريق وست هام يونايتد اللندني المركز الرابع مناصفة برصيد 13 هدفا لكل منهما.. واحتل الانجليزي الدولي الشاب وين روني لاعب مانشستر يونايتد المركز الخامس بين الهدافين برصيد 12 هدفا.. وجاء المصري احمد حسام (ميدو) لاعب توتنهام هوتسبير اللندني في المركز السادس برصيد 11 هدفا متساويا في الرصيد مع روبي كين زميله في الفريق اللندني وكريج بيلامي لاعب بلاكبيرن روفرز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى