التراث المحلي والعالمي في مهرجان الدوحة الثقافي

> الدوحة «الأيام» خاص:

> استمرت فعاليات مهرجان الدوحة الثقافي الخامس لليوم الثالث على التوالي، حيث شهدت قاعة الوسيل بفندق الريتزكارلتون مساء أمس الاثنين الجلسة الثانية من ندوة (الرواية والمستقبل) التي رأس جلساتها د. عبدالله إبراهيم وشارك فيها بدراسات وبحوث صبري حافظ من مصر، يمنى العبد من لبنان، محسن الرملي (العراق)، وسامي سويدان (لبنان)، وهي استكمال للجلسة الأولى التي عقدت مساء أمس الأول (الأحد) وشارك فيها د. حسام الخطيب وطالب عمران (سوريا)، وجليبير سينويه (فرنسا) ورفائيل كاريدو (أسبانيا) ومحمد برادة (المغرب). كما شهدت الليلة الثالثة اختتام عرض أوبريت (مي وغيلان)، بينما استمرت الفعاليات الثقافة والأدبية والفنية في المقهى الثقافي والقرية التراثية وتراث البادية ومهرجان ربيع الخور، ومعرض التصوير الضوئي وملتقى الفنون البصرية والعروض الفلكلورية العالمية.

إلى ذلك أجرى تلفزيون دولة قطر مساء أمس (الاثنين) في إطار لقاءاته مع ضيوف المهرجان لقاءً مع الزميل د. هشام محسن السقاف، أمين عام العلاقات الخارجية باتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين استعرض فيه واقع الحركة الأدبية والثقافية في بلادنا وانطباعاته عن سير فعاليات وأنشطة مهرجان الدوحة الثقافي الخامس.

وكانت الدوحة قد شهدت في ليلة أمس الأول الأحد في ملعب نادي الجولف أوبرا (لا ترافياتا) الشهيرة من موسيقى الإيطالي (فيردي)، كما افتتح سعادة حمد بن عبدالله، وزير الدولة في اليوم نفسه معرض فتنة الشرق الذي يضم 45 لوحة من أعمال الفنانين المستشرقين بفندق الريتزكارلتون، كما افتتح موقع تراث البادية، واستمرت القراءات الشعرية لعدد من الشعراء من ضمنهم صالح محمد العنسي، وعصام علامة وعبدالرزاق الربيع، وكان الضيوف قد زاروا صباح أمس الاثنين متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، حيث اطلعوا على جوانب من تاريخ دولة قطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى