ميرون صبحي أبدع وتألق وسجل لنوارس حضرموت لتتجاوز فارس شبوة في 6 دقائق

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
الرقابة اللصيقة لمهاجمي تضامن شبوة قللت من خطورتهم أمام المرمى
الرقابة اللصيقة لمهاجمي تضامن شبوة قللت من خطورتهم أمام المرمى
حقق فريق شعب حضرموت فوزاً مهماً هو الثالث له هذا الموسم عصر امس على ضيفه تضامن شبوة بهدفين لهدف، في اطار مباريات الاسبوع الـ 11 من دوري الدرجة الاولى.

وجاء فوز الشعب في وقته وفي ظل مساعي الفريق للهروب من مناطق المؤخرة المحفوفة بالمخاطر.. واستحق المضيف الفوز لانهم كانوا الاكثر استحوذاًَ على الكرة استناداً الى الفرص التي سنحت لهم أمام مرمى الضيف، في حين استحق تضامن شبوة التقدير للجهد الذي بذله لاعبوه، لكنهم افتقدوا لعنصر الخبرة وطغى الحماس على ادائهم مما اكسبهم هدف التقدم، لكن التراجع كان بصورة مغايرة في الشوط الثاني.

وتألق في صفوف شعب حضرموت لاعب الوسط المحترف المصري الرائع ميرون صبحي وقاد فريقه للفوز عندما أحرز هدف التعادل وتسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الفوز للشعب، في حين برز بشكل رائع حارس تضامن شبوة عبدالله الدحيمي، الذي انقذ مرماه من فرص محققة خاصة في شوط المباراة الاول.

حماس وهدف تضامني
يقول قانون الكرة إذا لم تسجل فيجب ان تكون على موعد مع استقبال أهداف في مرماك، وهو ما جرى بالفعل في شوط المباراة الأول، كان الشعب الاكثر استحواذاً رغم عشوائية اللعب، وظهرت جدية تضامن شبوة في هذا الشوط لإيقاف خطورة الشعب من خلال اللعب الرجولي والحماسي والانقضاض على حامل الكرة والتشتيت اولاً بأول مع الحفاظ على منطقة الدفاع بقيادة قائد الفريق مقبل احمد، وهو ما نجح فيه التضامن تنفيذاًَ لتوجيهات مدربهم الكابتن محمد عبدالله سالم، وسنحت لشعب حضرموت في هذا الشوط 5 فرص ضاعت بعضها لعدم المتابعة وأنقذ بعضها الآخر الحارس المتألق عبدالله الدحيمي، ففي د/15 قدم قائد الشعب خالد بن بريك فاصلا مهاريا وتعدى المدافعين ليلعب الكرة عرضية داخل المنطقة لم تجد أي متابعة، واستفاد مراد النوحي من ركنية ولعبها برأسه ابعدها الحارس الى ركنية في د/20، وسنحت للمصريين احمد شعبان وميرون صبحي هجمتان بالرأس سدداهما بالرأس على يمين الحارس، لكنه كان بالمرصاد للكرتين وأبعدهما عن مناطق الخطورة، كما ابعد تسديدة احمد شعبان الصعبة بيمناه الى ركنية. ورغم جدية جميع لاعبي التضامن إلا ان الحلقة الاضعف كانت المهاجم المصري وسام عبدالرؤوف، الذي لم يشكل اي خطورة او يشارك زملاءه في الاداء واستسلم للرقابة اللصيقة التي فرضها عليه الظهير الايسر الرائع والمقاتل خالد متعافي، لكن زميله في هجوم التضامن فتحي سعيد صالح كان أكثر جدية واستلم كرة في د/24 على محاذاة خط الـ 18 وراوغ بها الدفاع بشكل جميل ولعب الكرة قوية عالية فوق الحارس سعيد النوحي، لتعلن هدف تضامن شبوة في اللقاء الذي منح اللاعبين حماساً خاصة في الوسط صالح بوعاقلة ووفيق العماري ومحمد الجنيد ومقبل احمد والخضر علي ومحمد عبده العماري في الدفاع.

تألق وفوز شعباوي
كان لا بد على شعب حضرموت أن يسجل مبكراً إذا ما أراد ان يعود للمباراة، واستشعر اللاعبون الخطر فلا سبيل الا الفوز للصراع من اجل الهروب من المركز قبل الاخير، وشارك جميع اللاعبين في رسم لوحة الفوز في هذا اللقاء خاصة صانع الالعاب المتألق ميرون صبحي ومعه جهود مراد النوحي والعراقي علي مهاوي واحمد شعبان، رغم اعتماده على اللعب الفردي في بعض الاحيان، وأديب باكرمان والشاب المتألق صاحب المستوى الثابت خالد متعافي. ومع د/51 من الشوط الثاني ارسل ميرون صبحي تمريرة متقنة لخالد بن بريك الذي سدد الكرة سهلة بجانب القائم الايمن، بعدها بثلاث دقائق في د/54 وبعد مجهود في المراوغة ارسل بن بريك كرة من الجهة اليمنى عالية مرت فوق احمد شعبان ليباشرها ميرون صبحي بيسراه في الشباك معلنة هدف التعادل للشعب، وهو الهدف الذي بدأ معه سيناريو تراجع تضامن شبوة وتكثيف الضغط من الشعب، الذي شارك في صفوفه يوسف سالم في الهجوم بديلاً عن خالد بن بريك.

في صراع منطقة الوسط دانت السيطرة لشعب حضرموت بسبب فارق الخبرة
في صراع منطقة الوسط دانت السيطرة لشعب حضرموت بسبب فارق الخبرة
بعدها بـ 6 دقائق واصل المصري ميرون صبحي تألقه وقاد هجمة من جهة اليسار وداخل المنطقة وقف بالكرة وراوغ بشكل مهاري جميل مدافع تضامن شبوة عبده معماري الذي اعاقه داخل المنطقة فلم يتردد حكم اللقاء خليل المعمري في احتساب ركلة جزاء سددها بنجاح المهاجم المصري احمد شعبان علي يمين عبدالله الدحيمي في د/6 وضاعت عدد من الفرص على الشعب من امام احمد شعبان الذي بذل مجهوداً لكنه كان كثير التأخير.

ومع الدقائق الاخيرة عاد تضامن شبوة من جديد محاولاً تسجيل هدف التعادل فدفع المدرب بعبدالقادر عمر في الهجوم وإسماعيل ناصر وقبلهم باسم وحاول صالح بوعاقلة بناء بعض الهجمات لكن المباراة آلت الى نتيجة 2/1، لشعب حضرموت.

لقطات
> ادار المباراة خليل المعمري بمعاونة مجاهد الظفيري وكمال الغيل وصلاح يسلم بامحيسون رابعاً، وراقبها هود باضاوي ومحمد النويجي مراقبا للحكام.

> صالح بن ربيعة قاد فريقه من دكة الاحتياط وبجانبه خالد بحمد العكبري.

> الكابتن محمد عبدالله سالم مدرب تضامن شبوة يستحق الشكر على فريقه الشاب المتحمس، لكن الخبرة تنقص اللاعبين.. المدرب قال لـ «الأيام الرياضي» افتقدنا لأكثر من ثلاثة لاعبين في خط الدفاع دفعة واحدة للإصابة.

> دائماً ما يشيد الحاضرون في ملعب بارادم بأداء اللاعب خالد متعافي، وفي المقابل هناك لاعبون لاكتمال عدد ومع هذا لا يوجد البديل لهم في صفوف ممثل كل حضرموت الشعب.

> حارس التضامن عبدالله الدحيمي، تألق وأنقذ مرماه من ألعاب خطرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى