حارس شخصي: بن لادن أمر مرافقيه بقتله قبل اعتقاله

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب:

>
اسامة بن لادن
اسامة بن لادن
اكد الحارس الشخصي السابق لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة انه امر مرافقيه بقتله بمسدس خاص في حال كان عرضة للاعتقال، وذلك في مقابلة مع برنامج "ستون دقيقة" الذي يعرضه تلفزيون "سي بي اس" الاميركي غداً الاحد.

وقال ابو جندل الذي كان مرافقا لبن لادن في افغانستان من 1996 الى 2000 ان بن لادن اعطى تعليمات مشددة حول كيفية التصرف في حال محاصرته.

وقال ابو جندل الذي يقيم في اليمن ان "الشيخ اسامة يفضل ان يقتل اذا ما كان على وشك ان يعتقل".واضاف "هناك مسدس خاص يفترض استخدامه اذا تعرض الشيخ اسامة بن لادن للهجوم ولم نكن قادرين على انقاذه، في هذه الحالة، كان علي قتله".واوضح انه يعتقد ان بن لادن مختبئ في افغانستان على الارجح وليس في باكستان وانه يفترض التعامل بجدية مع تهديده بشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة. وقال "عندما يعد الشيخ اسامة بشيء، فإنه يفعل. لذلك اعتقد ان اسامة بن لادن يخطط لهجوم جديد في الولايات المتحدة. هذا اكيد".

وكان زعيم تنظيم القاعدة اعلن في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة القطرية في يناير ان عمليات "تحت الاعداد" في الولايات المتحدة.

وقال بن لادن "ان تأخر حصول تفجيرات مماثلة (للتي حدثت في بعض العواصم الاوروبية) في اميركا لم يكن بسبب تعذر اختراق الاجراءات الامنية فالعمليات تحت الاعداد وسترونها في عقر داركم".

وكشف ابو جندل من جهة ثانية ان الحظ اسعف بن لادن في النجاة من هجوم صاروخي اميركي استهدف معسكر تدريب للقاعدة قرب خوست في افغانستان بعد الهجوم على السفارتين الاميركيتين في نيروبي ودار السلام سنة 1998. وقال انه في الليلة التي سبقت الهجوم، كان بن لادن ومساعدوه يقودون سياراتهم عندما وصلوا الى مفترق طرق يقودهم الى خوست او كابول.

وقال "التفت الينا وقال +خوست ام كابول؟+ فقلنا له +دعنا نزور كابول+ فقال الشيخ اسامة +حسنا، كابول+".

وقال ايضا ان بن لادن يمنع بشدة التلفظ بألفاظ بذيئة في حضوره.

وقال "اتذكر اني مرة استخدمت الكلمة الخطأ، فاستبعدني عن مهمة الحراسة لثلاثة ايام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى