مقتل ستة من طالبان بعد هجوم على مراكز شرطة افغانية

> قندهار «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول اقليمي ان مسلحين من حركة طالبان اغاروا على عدة مراكز للشرطة في افغانستان امس الجمعة وان ستة منهم لقوا حتفهم,ومع تصاعد حدة العنف في الايام الماضية قالت طالبان انها شنت هجوما مع قدوم فصل الربيع في اطار حملتها الرامية لطرد القوات الاجنبية وهزيمة الحكومة المدعومة من الغرب.

وقال امير اخوندزادة نائب حاكم اقليم هلمند الجنوبي ان المسلحين هاجموا مراكز الشرطة في الاقليم حيث خاضت القوات الامريكية والكندية معركة كبيرة هذا الاسبوع.

وقال قائد عسكري افغاني ان انتحاريا يقود سيارة ملغومة لقى حتفه عندما فجر نفسه اثناء محاولته الاصطدام بقافلة تابعة للجيش الافغاني.

وكانت هذه ثاني محاولة تفجير سيارة تستهدف قوات الامن في اقليم قندهار بجنوب افغانستان خلال 24 ساعة. واصيب سبعة من المارة وجندي كندي بجروح امس الاول الخميس عندما هاجم انتحاري بسيارة ملغومة دورية كندية في مدينة قندهار.

وقال القائد العسكري رحمة الله رؤوفي انه لم يصب احد من رجاله بجروح في هجوم امس الجمعة الذي وقع على طريق في منطقة خارج مدينة قندهار عاصمة الاقليم.

وقال الجيش الامريكي ان قوات من القوة التي تقودها الولايات المتحدة والجيش الافغاني اشتبكت مع مسلحين في اقليم ارزكان بوسط البلاد مما اسفر عن مقتل شخص وضبط مخبأ يضم اسلحة وذخيرة ومواد تستخدم في صنع القنابل.

وفي حادث منفصل قالت الشرطة ان رجلا قتل في مدينة مزار الشريف الشمالية عندما انفجرت قنبلة كان ينقلها على عربة يد. ولم تعرف هويته او هدفه.

ولا يعرف عن طالبان انها تنشط بقوة في شمال البلاد الا ان المنطقة تشهد هجمات من حين لاخر على قوات حفظ السلام الاجنبية.

وتشن طالبان حملة منذ ان اطاحت بها قوات بقيادة الولايات المتحدة وقوات المعارضة الافغانية في اواخر عام 2001 وتركز حملتها اساسا في الجنوب والشرق قرب الحدود الباكستانية.

ويقول محللون ان الحكومة وجهت نداءات متكررة لمقاتلي طالبان للاستسلام والانخراط في المجتمع لكن عددا قليلا فقط هو الذي قبل العرض وان مستوى العنف في الجنوب والشرق هو الاسوأ منذ عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى