أهالي منطقة ببيحان: ارفعوا الأطقم الأمنية وفكوا الحصار عنا

> عتق «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» عدد من أهالي منطقة الهوابط بمديرية بيحان محافظة شبوة مساء أمس السبت أنهم في حالة «حصار منذ أكثر من أسبوع بعدد من الأطقم الأمنية والعسكرية على إثر شجار بين أحد أبناء القرية وأحد أفراد منتسبي اللواء (...)».

وأضافوا في رسالة بعثوا بها إلى «الأيام»: «إننا محاصرون في منازلنا ومزارعنا مصدر رزقنا لا نقوى على الخروج لممارسة حياتنا الطبيعية منذ يوم الشجار في سوق القات 23/3/2006م، بين ولدنا والمنتسب للواء، الذي كان حينها بالزي المدني وتحرش بولدنا.. وإلى اللحظة ما زال ضائعاً»، مشيرين إلى مساع خيرة بذلها الشيخ أحمد شيخ الغانمي، الذي يشغل منصب مدير أمن عتق ومشايخ قبلية كانوا قد توجهوا إلى معسكر اللواء وسلموا بندقيتين، إلا أن قيادة اللواء أبدت رفضها لذلك، مطالبين أن تأخذ القضية مجراها القانوني.

وأفادوا في رسالتهم أن الأجهزة الأمنية احتجزت جد الولد، الطاعن في السن، إضافة إلى شخص آخر من أفراد القبيلة كرهائن بحسب إفادتهم.. وعند مطالبتهم برفع الأطقم الأمنية والعسكرية اشترطوا أن تقوم الأجهزة الأمنية بأعمال التفتيش، وهو ما تم من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً، وقالوا: «لكنهم لم يرفعوا حصارهم عنا».

وناشدوا في ختام رسالتهم الأخوين وزيري الداخلية والدفاع برفع الأطقم وفك الحصار عنهم وإخلاء سبيل السجناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى