آرسنال إلى نصف النهائي للمرة الأولى وبرشلونة يرافقه في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
القوة المفرطة وعدم التركيز أثر على لقاء اليوفي والآرسنال
القوة المفرطة وعدم التركيز أثر على لقاء اليوفي والآرسنال
بلغ ارسنال الانكليزي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لاول مرة في تاريخه اثر تعادله مع يوفنتوس الايطالي سلبا ورافقه الى الدور ذاته برشلونة الاسباني بفوزه على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين في اياب الدور ربع النهائي أمس الاربعاء.

ويلتقي ارسنال في نصف النهائي مع فياريال الاسباني مفاجأة الموسم الذي اقصى انترميلان الايطالي في هذا الدور امس الاول الثلاثاء، في حين يواجه برشلونة مع ميلان الايطالي الذي تفوق على ليون الفرنسي.

على ملعب "ديللي البي" وامام نحو 55 الف متفرج، هاجم يوفنتوس منذ الدقيقة الاولى في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات منافسه الذي تقدم ذهابا بهدفين نظيفين لكنه اصطدم بدفاع متين يقوده السويسري فيليب سنديروس احبط جميع محاولات الفريق المضيف.

وكانت افضل فرصة لفريق "السيدة العجوز" تسديدة على الطاير لجانلوكا زامبروتا مرت بمحاذاة القائد الايمن لمرمى الحارس الالماني العملاق ينز ليمن (22)، واخرى مماثلة لندفيد (30).

اما ابرز فرصة لارسنال فكانت للفرنسي الرائع تييري هنري الذي وصلته الكرة على حافة المنطقة فاستدار على نفسه بطريقة رائعة وانكشف امامه المرمى قبل ان يسدد كرة زاحفة بيسراه سيطر عليها بوفون على دفعتين (35)، ثم كرة رأسية سددها البرازيلي جيلبرتو سيلفا بين يدي الحارس الايطالي ايضا (38).

ورمى يوفنتوس بثقله في الشوط الثاني لكن هنري كاد ينهي التشويق لدى انفراده ببوفون لكن الاخير كان له بالمرصاد منقذا فريقه من هدف اكيد (48).

ووسط غمرة هجمات يوفنتوس اعتمد ارسنال على الهجمات المرتدة السريعة ومرر البيلاروسي الكسندر هليب كرة امامية رائعة باتجاه الاسباني فرانشيسك فابريغاس فانفرد الحارس الايطالي الذي تألق في ابعاد محاولته (65).

وجاء دور يوفنتوس عندما هيا السويدي زلاتان ايبرهيموفيش كرة متقنة باتجاه التشيكي بافل ندفيد فأطلقها قوية تصدى لها ليمان ببراعة (70).

وتعقدت مهمة يوفنتوس عندما طرد الحكم ندفيد لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة فأكمل فريقه الدقائق الـ12 الاخيرة بعشرة لاعبين.

يذكر ان لاعبي يوفنتوس ماورو كامورانيزي والفرنسي جوناثان زيبينا طردا ايضا في مباراة الذهاب.

وعلى ملعب "نوكامب" وامام 98 الف متفرج، اقترب برشلونة من احراز لقبه الثاني في تاريخه بعد عام 1992 بفوزه على بنفيكا بثنائية نظيفة.

رونالدينيو يضع كرة الهدف الأول بتركيز تام
رونالدينيو يضع كرة الهدف الأول بتركيز تام
وسنحت لبرشلونة فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء في مصلحته اثر لمسة يد من قبل بوتي داخل المنطقة لكن الحارس موريتو تصدى ببراعة لمحاولة رونالدينيو (5). واخطأ بيتو في تمريرة الكرة فانتزعها منه الكاميروني صامويل ايتو وتوغل داخل المنطقة مراوغا احد المدافعين ومرر كرة عرضية متقنة باتجاه رونالدينيو ليتابعها داخل الشباك معوضا خطأه في اهدار ركلة الجزاء (19). ولم يتمكن بنفيكا الذي غاب عنه هدافه نونو غوميش لإصابة في ساقه من تهديد مرمى الفريق الكاتالوني وكاد الاخير يسجل هدفا ثانيا عندما سدد ايتو كرة ساقطة من حدود منطقة الجزاء لكنها اخطات المرمى (30).

وكاد الهولندي مارك فان بومل ان يعزز النتيجة عندما سدد كرة من مسافة قريبة لكن الحارس البرتغالي أبعد محاولته ببراعة إلى ركلة ركنية (40).

وأضاع برشلونة عدة فرص سهلة لإضافة غلته من الاهداف في الشوط الثانين وكاد بنفيكا يدرك التعادل لكن سيماو اهدر فرصة لا تهدر عندما سيطر على الكرة داخل المنطقة وانكشف امامه المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (62).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لبرشلونة انبرى لها الاختصاصي رونالدينيو ليسددها بين يدي الحارس موريتو (65) ، وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة أضاف ايتو هدف الاطمئنان عندما انفرد بالحارس وسدد كرة قوية عانقت الشباك.. وتقام مباريات ذهاب نصف النهائي في 18 و19 ابريل والاياب في 25 و26 منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى