تسجيل كابينة قيادة الرحلة 93 تتم إذاعته خلال محاكمة موسوي

> فرجينيا «الأيام» د.ب.أ :

>
زكريا موسوي
زكريا موسوي
استمعت امس الاربعاء هيئة المحلفين في المحاكمة التي سيتم خلالها تقرير ما إذا سيصدر الحكم بإعدام زكريا موسوي لصوت تسجيل لما حدث في كابينة القيادة للرحلة 93 يصور وقوع تمرد من قبل ركاب الطائرة التي كانت تستهدف الاصطدام بمبنى الكونجرس الامريكي في الحادي عشر من أيلول / سبتمبر 2001.

ونقلت شبكة " سي.إن.أن " عن التسجيل قول أحد الموجودين على متن الطائرة " أرجوك لا تؤذيني .. لا تؤذيني".

كما نقلت عن أحد الخاطفين قوله " إن معنا قنبلة .. اصمت .. لا تتحرك".

كما نقلت قول أحد الخاطفين قوله بينما كان الركاب يستعدون على ما يبدو لاقتحام كابينة القيادة " تراجعوا .. إنهم يريدون الدخول".

ونقلت " سي.إن.أن" عن التسجيل قول أحد الاشخاص "الله أكبر ..الله أكبر" ليكون هذا هو أخر صوت قبل أن يخيم الصمت على التسجيل.

وتعد هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها إذاعة التسجيل أمام مجموعة من المستمعين,ومعروف أن الرحلة 93 تحطمت في بنسيلفانيا عندما تمرد الركاب بعد استماعهم عبر الهاتف من أقاربهم بأنباء اصطدام طائرتين ببرجي المركز التجارى العالمي في نيويورك,وقد قتل 44 شخصا من بينهم أربعة من طاقم الطائرة خلال الحادث.

ويسعى الادعاء للحصول على حكم بالاعدام على موسوي / 37 عاما / والذي اعترف بأنه مذنب في نيسان إبريل الماضي حيال ست اتهامات تتعلق بالتآمر كما أن هيئة المحلفين المشكلة من 12عضوا في الاسكندرية بفيرجينيا وجدت في وقت سابق من هذا الشهر أن موسوي يستحق الاعدام.

وسيكون على المحلفين الان تحديد ما إذا كان موسوي الفرنسي من أصل مغربي والبالغ من العمر 37 عاما يستحق عقوبة الاعدام أو السجن مدى الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى