رئيس الوزراء اللبناني يعرب عن أمله في زيارة دمشق في وقت قريب

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
قال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة امس الاربعاء أنه يأمل في أن يقوم بزيارة إلى سوريا المجاورة في وقت قريب من أجل إنهاء حالة التوتر القائمة بين البلدين منذ حادث اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري عام 2005.

وقال السنيورة للصحفيين " حتى الان لم أتلق أي تأكيد .. الاخوة في سوريا يدرسون هذه المسألة". وشدد على رغبته في إتمام هذه الزيارة في أقل وقت ممكن وسنيورة ينتمي للمعسكر المناوئ لسوريا في لبنان أن أفضل وسيلة لحل التوتر القائم بين البلدين الشقيقين هي الحوار الذي يرتكز على الاحترام المتبادل.

وكانت الصحافة السورية قد أشارت خلال الايام القليلة الماضية إلى إنه قبل موافقة القيادة السورية على إتمام الزيارة هناك بعض التساؤلات التي يجب الاجابة عليها مثل ما الذي تريده لبنان من سوريا.

وكان الزعماء السياسيون اللبنانيون قد اتفقوا في 14 آذار / مارس الماضي خلال حوارهم حول المائدة المستديرة على عودة العلاقات المتوترة مع سوريا لطبيعتها.

واتفق السياسيون المناوئون والموالون لسوريا خلال المحادثات على ضرورة تنمية العلاقات في سوريا من خلال إقامة علاقات دبلوماسية مع وسيطها السياسي القوى الذي استمر لفترة طويلة والذي سحب قواته من لبنان في نيسان / إبريل 2005 بعد 29 عاما من الوجود العسكري في البلاد.

وكان المعسكر المناوئ لسوريا في لبنان قد اتهم سوريا وحلفاءها في لبنان بأنهم كانوا وراء عملية اغتيال الحريري الذي قتل في 14 شباط / فبراير خلال انفجار عنيف أودى بحياة 20 أخرين وهو ما نفته دمشق.

ومن المقرر أن يلتقي السنيورة مع الرئيس الامريكي جورج بوش في واشنطن في 18 نيسان / إبريل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى