مشاركة ناجحة للفنان التشكيلي الشاب أفيد علي غالب في الملتقى العربي التاسع بمصر

> «الأيام» شكري حسين:

> يأبى الشباب اليمني إلا تسجيل حضوره والتأكيد على روعة إبداعاته في مختلف المحافل والمناسبات ذات الطابع العربي متى ما وجد إلى ذلك سبيلاً وتهيأت له فرص المشاركة والفعالية.. وكانت جامعة عدن ولازالت النافذة أو الاطلالة للكثير من الشباب للتعبير عن مكنونات إشراقاتهم في رحاب (الأعياد) العربية أو الملتقيات التي تحرص الجامعة على المشاركة فيها لإيمانها بضرورة التواجد في مثل هكذا مناسبات باعتبارها فرصة للتلاقي بين شباب الأمة العربية وتبادل الموروثات الثقافية فيما بينها.

وقبل أيام شاركت جامعة عدن بفعالية كبيرة في الملتقى الفني التاسع للجامعات العربية، الذي عقد بجامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية في الفترة من 18-23 مارس الماضي وكان لشباب الجامعة حضور مميز في مختلف الفعاليات (المسرح.. الغناء.. القصة.. الرسم التشكيلي وغيرها).. وحسبنا الإشارة هنا فقط إلى اللمسات الجميلة لأنامل الشاب المبدع (أفيد علي غالب) الذي شارك بتسع لوحات واستخدم فيها الألوان الزيتية.. وكانت اللوحة التي حازت الاعجاب وحظيت بإشادة عدد كبير من رواد الملتقى تسمى فتاة حالمة وتمثل فتاه تجلس على صخره قرب البحر تعطي ظهرها للبر.. وعن هذه اللوحة يقول الفنان أفيد علي غالب إن هذه الفتاة توجهت للبحر تبثه أفكارها وأحزانها وأشجانها بعد أن ضاقت بها سبل المناجاة والبوح بالمشاعر فلم يكن أمامها إلا البحر الذي قطعاً لم يضق بها.

وكان الفنان التشكيلي الشاب أفيد علي غالب قد شارك في العديد من الملتقيات والمهرجانات العربية وحصل على العديد من الجوائز والميداليات منها المركز الأول في ملتقى الشارقة الخامس للشباب العربي عام 2005م ويحرص على تنمية موهبة الرسم التي عشقها منذ الصغر من خلال الاحتكاك بالفنانين الكبار وزيارة معارض الفنون التشكيلية.

وأفيد المتقد جمالاً وروعة طالب في الفرقة الثانية كلية التربية.. جامعة عدن قسم تربية أسلامية ومن مواليد محافظة أبين مدينة زنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى