استراحة «الأيام الرياضي»..بين المونديال وصراع الثيران

> «استراحة الرياضي» صلاح العماري:

> لم يكن غريباً أن تحدث أزمة جديدة إزاء الاسبوعين الأول والثاني من دوري الدرجة الاولى.. فالموضوع كان واضحاً وضوح الشمس في وضح النهار وقد نبه ونوه إليه العديد من الزملاء والفنيين ذلك أن مطالب جميع الأندية مشروعة لأخذ حقها حسب حاجتها للنقاط من عدمها.

وبهذا دخل الاتحاد الجديد الذي ما انفك يخرج من عنق الزجاجة دخل في نفق جديد بعد أن وضع كل الحلول امام الاندية.. فكان الاختيار الاخير بعودة الاسبوعين وقوفاً عند رغبة الاغلبية. لكن نقول أن ما حدث هو نتاج طبيعي وافرازات منطقية للهرج والمرج والعشوائية التي تسود عملنا.

ووسط مطالب (الفيفا) بإنهاء جميع المسابقات والدوريات المحلية قبل شهر يونيو حتى يفسح المجال لأهم بطولة عالمية وهي المونديال العالمي الذي ستستضيفه المانيا ما بين التاسع من يونيو الى التاسع من يوليو القادمين وبين اصرار اتحادنا والاندية على عدم إلغاء الدوري واعتباره دورياً تنشيطياً تغيب هنا ملامح دور الإياب من الدوري، فهل ستضغط المباريات بحيث تكون مباراتين في اسبوع واحد بحيث تختصر المسافة حتى ينتهي الدوري في وقت معقول على أن تتم التهيئة لدوري اكثر تنظيماً للموسم القادم وفي مثل هكذا امر فإن الاندية ستعاني جراء ذلك وأتوقع ان تهبط في مثل هذه الحالة اندية ذات ثقل ووجود كروي وسبق ان خسرنا وحدة صنعاء الكبير الموسم الماضي أم أن الامور ستمضي كما كانت وهذا سيدخلنا في نفق التطويل ومشي السلحفاة وموسوعة جينيس لأطول دوري.. الامر ربما يحتاج الى المفاضلة بين الامرين واللجوء الى الفنيين في مثل هذه الحالة رحمة، فكأس العالم متعة الكرويين فلن ينأى احد بعينه عن المانيا ليتابع مصارعة الثيران في الملاعب اليمنية.

وعلى النقيض من ذلك يثلج صدر المرء وهو يتابع باتقان سير مباريات دوري السلة على مختلف مراحله.. تنظيم وهدوء وتنافس شريف.. فهناك جهود رجال وناشئين واداريين تعتمل في هدوء وبعيداً عن الضوضاء رغم التناسب غير الطردي من حيث اهتمام الاندية بكرتي القدم والسلة.. ولا ترى تعليقات شعر غريبة ولا مطالب تعجيزية من لاعبي السلة.. اندية تأتي بالحافلات لبقية المحافظات في سكوت وتلعب مبارياتها وتعود ايضاً في أدب.. إنها ملامح لا تدعونا للإشادة بالاتحاد العام للسلة فقط بل بفروعه وإداريي السلة وجميع اللاعبين على مختلف فئاتهم.. وهذه سلة في الشبكة تحسب لصالحهم.. وبهذا ندعو بالتوفيق لمنتخبنا الوطني للناشئين الذي سيشارك في بطولة غرب آسيا الثامنة المقرر اقامتها في الاردن الشقيق منتصف مايو ومعاودة الانتصار الكبير الذي حققه منتخبنا باحتلاله مركز الوصيف في البطولة السابقة التي استضافتها المكلا بنجاح.

ولأننا في سياق إنصاف جهود المستحقين فإن الاشادة أيضاً موصولة للاتحاد العام للتايكواندو نظير برامجه المنظمة فمؤخراً اقر الاتحاد اقامة بطولة الجمهورية الخامسة في المكلا آواخر الشهر الجاري لـ (11) نادياً تأهلوا إلى نهائيات البطولة سيتنافسون في (11) وزناً دولياً.. وقد شاهدت سعيد بن وبر، الأمين العام المساعد للاتحاد العام للتايكواندو ورئيس فرع ساحل حضرموت منير الجعيدي، ومعه أعضاء الاتحاد قد بدأوا الاستعدادات في المكلا لإنجاح البطولة وضمان خروجها بالشكل اللائق.. بالتوفيق..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى