مروان البرغوثي يؤكد وقوفه الى جانب حكومة حماس في مواجهة الضغوط عليها

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
مروان البرغوثي
مروان البرغوثي
اعلن امين سر اللجنة الحركية العليا لحركة فتح مروان البرغوثي المعتقل في السجون الاسرائيلية وقوفه الى جانب الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس "لمواجهة الضغوط الدولية الظالمة".

وقال البرغوثي في مقابله تنشر اليوم في الصحف الفلسطينية الثلاث "اتوجه للحكومة بالتهنئة لنيلها ثقة المجلس التشريعي واتمنى لها النجاح والتوفيق، ونحن نقف الى جانبها لمواجهة الضغوط الدولية الظالمة".

واضاف البرغوثي "ادعو العالم باسره الى احترام الخيار الديمقراطي واستنكر القرار الاميركي الاوروبي الاسرائيلي بفرض التجويع على شعبنا" معتبرا الموقف الاسرائيلي الرافض لوجود شريك سياسي بعد فوز حماس، " كذبة وذريعة واهية".

وقال البرغوثي الذي يمضي حكما بالسجن المؤبد في السجون الاسرائيلية "التذرع الان بحكومة حماس ذريعة واهية وكاذبة لان المفاوضات مشلولة منذ ست سنوات على الاقل، واسرائيل اغتالت الرئيس ابو عمار رغم استجابته لكل الشروط الدولية للسلام،ورفضت اسرائيل التفاوض معه".

من جهة اخرى دعا البرغوثي حركة حماس الى سرعة الانضمام الى منظمة التحرير الفلسطينية "دون تردد".

واعتبر ان اي مفاوضات مستقبلية بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي لن يكتب لها النجاح "اذا قامت على الاسس السابقة". وقال "من المستحيل ان تتحقق الثقة بين الشعبين الا بعد ان ينتهي الاحتلال ويرحل عن بلادنا.... ان الخطوة الاولى لاي مفاوضات هو الاعتراف الصريح والرسمي من قبل قادة اسرائيل باستعدادها لانهاء
الاحتلال".

وتعتبر اسرائيل البرغوثي من القيادين الفلسطينيين الذين كان لهم دور في الانتفاضة الفلسطينية المسلحة التي بدات في العام 2000، واتهمته باعطاء اوامر بقتل اسرائيليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى