اتحاد الأدباء يحيي الذكرى الثالثة والثلاثين لرحيل القاص محمد عبدالولي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تحيي الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عصر اليوم الإثنين الذكرى الثالثة والثلاثين لرحيل القاص اليمني الكبير محمد عبدالولي.

أعلنت ذلك في تصريح صحفي أمس الأخت هدى ابلان، الأمين العام للاتحاد.. موضحة ان هذه الفعالية تأتي في اطار برنامج منتدى الإثنين الثقافي والأدبي، وهي اسهام من الاتحاد في احياء ذكرى الأدباء والكتاب اليمنيين الذين قدموا حياتهم نذرا للإبداع ولترسيخ ثقافة يمنية مميزة اخترقت الحواجز ووصلت الى مصاف العالمية.

وأفادت بأن الفعالية ستتضمن احتفاء خاصا بصدور المجموعة القصصية الجديدة لمحمد عبدالولي «ريحانة» التي ظهرت بعد أكثر من 30 عاما على رحيله كعرفان من الاتحاد ببقاء هؤلاء المبدعين العمالقة في ذاكرة الناس.

وستعقد الفعالية في قاعة الاتحاد بالعاصمة صنعاء، وسيتحدث فيها كل من الكاتب والناقد عبدالباري طاهر، القاص محمد عبدالوكيل جازم، القاص منصور السروري، الكاتب والناقد عبدالرحمن الأهدل، الشاعر والناقد صادق الهبوب، بالإضافة الى العديد من الأدباء الذين سيقدمون قراءات ومداخلات مختلفة تتناول الجوانب الإبداعية عند محمد عبدالولي، والتي شكلت مرحلة تحول حقيقية في مسار القصة والرواية اليمنية.

وكانت الأمانة العام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين قد نظمت الإثنين الماضي أمسية شعرية أحياها الشاعر د.عبدالوهاب المقالح، بقراءات متعددة لتجربته الشعرية عبر سنوات مختلفة، صاحبها عزف ايقاعي رائع لأنامل الفنان الشاب شبيلي محمد شبيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى