خطيب جامع بالضالع يهاجم مشاركة النساء في لجان الانتخابات

> الضالع «الأيام» خاص:

> هاجم الشيخ محمد بن محيس، خطيب جامع منطقة الحود القريبة من مدينة الضالع، النساء المشاركات في لجان مراجعة جداول قيد وتسجيل الناخبين خارج مناطق سكنهن، وأطلق صفة (الدياثة) على الآباء وأولياء الأمور الذين سمحوا لهن بالذهاب لتلك المناطق.

جاء ذلك في خطبة أمس الجمعة التي ألقاها الشيخ بن محيس، وتطرق فيها إلى حب الناس للمال وكيفية السعي للحصول عليه ولو بطرق غير شرعية وأوضح قائلاً: «من لا يغار على عرضه ويتركها تذهب إلى لجان القيد والتسجيل طمعاً في المال فهو (ديوث)». وقد أثارت هذه الخطبة استياء العديد من المصلين، واعتبروها قذفاً بحق أقرباء النساء المشاركات بلجان الانتخابات وأفصح عدد منهم عن نيتهم رفع دعوى قضائية ضدا على خطيب الجامع.

ولدى اتصال «الأيام» بالشيخ عباد علي الشبيلي، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الضالع لمعرفة رأي الأوقاف بشأن تلك الخطبة واستياء المصلين مما احتوته من قذف وشتم قال الشيخ عباد الشبيلي: «إذا ثبت أن الخطيب المذكور تلفظ بتلك الكلمات أو وصلت إلينا شكوى بذلك فإننا سنحيله للنيابة وعلى جميع المواطنين الإبلاغ عن أية واقعة تحدث سواء بالمساجد أو غيرها ويتم خلالها التحريض والدعوة لمثل هذه الأفكار المخالفة للدستور والقانون».

كما اتصلت «الأيام» بخطيب الجامع الشيخ محمد بن محيس، للاستيضاح حول ما تناولته خطبته يوم أمس الجمعة فأكد أنه أطلق صفة (الدياثة) على كل من يسمح للمرأة بالذهاب إلى المناطق البعيدة دونما محرم، وليس بخروج المرأة أو عملها في نطاقها الجغرافي، وأوضح أن هذه الخطبة سبقتها ثلاث خطب مماثلة ألقيت بمساجد أخرى وتطرقت للمسألة نفسها، وأشار إلى أن ألفاظه ورأيه فيها تعتبر في الأصل من الشرع وليست صادرة عن الهوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى