تنفيذي شبوة يتابع تنفيذ الدعم الهولندي ويتوعد المخالفين بإحالتهم إلى النيابة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

> أقر المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة في اجتماعه أمس الثلاثاء برئاسة الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة ضرورة استكمال النزول الى المرافق الحكومية بالمحافظة والمديريات لغرض التأكد من تنفيذ الدعم الهولندي ليتم رفع تقرير عن المخالفين في هذا الدعم تمهيداً لإحالتهم الى نيابة الاموال العامة لمحاكمتهم.

واستعرض المكتب نشاط مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة من خلال تنفيذ استراتيجية التعليم الفني والمهني خلال الأعوام 2002-2012م حيث يجري العمل في المعهد المهني الصناعي ضمن موازنة 2006م وبطاقة استيعابية (300) طالب للسنة الاولى بتكلفة اجمالية بلغت سبعة ملايين وثمانمائة ألف دولار أمريكي بتمويل سعودي، كما تم توثيق (6) أراض بمساحة 300*300 لإقامة معاهد عليها.

وحول الثقافة والسياحة أشار التقرير المقدم الى أن المحافظة استقبلت على مستوى الفنادق العام المنصرم 12515 سائحاً من العرب والأجانب، مؤكداً الاثار السلبية التي تركتها عملية الاختطاف التي حدثت في المحافظة مؤخراً على السياحة.

وطالب التقرير بتحديد موقع لشركة الغاز العاملة في منطقة بئر علي وفقاً للدراسات والتصاميم للمشروع وتحويل المساحة المخصصة لعمال الشركة من على الشاطئ الى الجهة الخلفية والاستفادة من الموقع سياحياً لتجهيزه كمتنفس سياحي.

كما طالب بتوفير بعض الآلات الموسيقية وأثاث ومعدات المكتبة الثقافية.

كما ناقش المكتب عدداً آخر من المواضيع المتعلقة بالمعلمين والمعلمات المنقولين، إلا ان الاجتماع لم يتوصل الى حل بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى