سرقة كشوفات نتائج الطلاب في معهد العلوم الصحية بالمعلا

> عدن«الايام» خديجة بن بريك:

>
الملفات فارغة بعد سرقة كشوفات النتائج منها
الملفات فارغة بعد سرقة كشوفات النتائج منها
فوجئ موظفو معهد العلوم الصحية بالمعلا يوم أمس الأول بأن مجهولين اقتحموا قسم التمريض في المعهد وأقدموا على سرقة كافة الأوراق المحفوظة بالقسم,وأفاد الموظفون في القسم لـ«الأيام»أنهم بعد حضورهم للمعهد لاحظوا أن باب القسم قد تعرض للخلع، وبعد دخولهم القسم فوجئوا بوجود أحد المكاتب في غير موقعه الطبيعي، كما وجدوا شظايا زجاج على الأرض وقطع زجاج كبيرة داخل حوض الماء ناتجة عن تحطيم النافذة العلوية التي تبعد عن الحوض بمسافة، بينما وجدوا بعض خانات المكاتب قد كسرت وسرقت كافة محتوياتها من الاوراق، ولم تظهر أي علامات كسر على الأدراج الأخرى، إلا أن الأوراق التي فيها كانت قد اختفت.

وعند بحثهم عن المستندات والأوراق ونسخ نتائج الطلاب أصيبوا بالذهول لاختفائها جميعاً وأن المجهولين قاموا بإفراغ كافة محتويات الملفات.

وتسلمت «الايام»رسالة كانت قد وجهتها رئيسة قسم التمريض في المعهد لمدير المعهد أبلغته خلالها بالمحتويات التي تم سرقتها، وهي نتائج جميع الدُّفع والمسودات الأصلية لجميع الدفع وكشوفات التخرج وكتب خاصة بقسم التمريض وسجلات دوام المتدربين وعدد كبير من المستندات الاخرى،وقد طالبته على وجه السرعة باتخاذ الخطوات اللازمة وإبلاغ الجهات المسؤولة لمعرفة من المسؤول عن الحادث.

كما أفاد الموظفون بأن بعض الأوراق تحتوي على علامات الطلاب من الدفعة الأولى إلى الدفعة الحادية عشرة وأن بعض علامات تلك الدفع تبين أنه قد تم التلاعب بكشوفاتها، بينما تم إعادة طلاب كانوا قد فصلوا من قبل اللجنة المسؤولة في المعهد دون العودة للمدرسين المعنيين، بالإضافة إلى منحهم درجات تؤهلهم للتخرج من المعهد.

وأضافوا: إن رئيسة قسم التمريض قد فوجئت بنتائج امتحان طلاب السنة الثانية للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2005/2006م قد علقت بالحائط دون علمها، وقد تم التوقيع بدلاً عنها بكشف النتائج بالرغم من وجودها في المعهد.

كما علمت «الأيام» أن الموظفين في القسم قد أبلغوا الجهات المسؤولة كما أبلغوا د. الخضر لصور، مدير عام مكتب الصحة بعدن عن التلاعب الذي تم اكتشافه بالكشوفات وكان من المقرر أن يتم تسليم تلك الكشوفات لمدير الصحة، إلا أنه تم سرقتها بعد تسرب الخبر.

«الأيام» التقت بالأخ بشير محمد علي، مدير المعهد، الذي أفاد بأنه تم تشكيل لجنة داخلية للتحقيق في حادث السرقة وذلك بعد تلقيه رسالة من رئيسة قسم التمريض.

موضحاً أن ما تم سرقته من أوراق ليس له أهمية تذكر وأن ما تم سرقته من أوراق لديه نسخ عنها، كما أن الشهادات التي هي أهم مستند في المعهد بحوزته. «الأيام» تحتفظ بنسخ من كشوفات النتائج وعلامات الطلاب للدفعات السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة ، التي تبين الاختلاف في درجات النتائج للطلاب، والتي تسلمتها من مصادرها الخاصة، كما تحتفظ بأحاديث مسجلة لعدد من الموظفين في المعهد بهذا الشأن.

وأكد لـ «الأيام» د. الخضر ناصر لصور، مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بعدن أنه تم تشكيل لجنة من الشؤون القانونية لتقصي الحقائق حول حادثة سرقة قسم التمريض في معهد العلوم الصحية بالمعلا، وقال إن هناك أكثر من موضوع ستناقشه اللجنة المكلفة، مؤكدا أنه سيتم التواصل مع عميد معهد د. أمين ناشر للعلوم الصحية لاتخاذ الإجراءات الإدارية وسيأخذ القانون مجراه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى