مدير التعليم الفني في إب: نقص الكادر الوظيفي المؤهل فنيا واداريا وعدم وجود مبنى

> إب «الأيام» خاص:

>
محمد أحمد الجماعي
محمد أحمد الجماعي
طالب الأخ محمد أحمد الجماعي، مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب بتحويل المعهد المهني الزراعي بالعدين الى معهد تقني، مبررا طلبه هذا بقلة عدد الطلاب الملتحقين وكذا قلة التخصصات المتوفرة فيه في حين يرتفع عدد الطلاب الراغبين بالدراسة التقنية.

وكان الأخ الجماعي يتحدث في تصريح لـ«الأيام» مستعرضا نشاطات مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب والصعوبات التي يمر بها.

وقال ان المكتب يواجهه الكثير من المعوقات في طريق عمله منها نقص الاعتمادات التشغيلية اللازمة، نقص التجهيزات للورش والمعامل وانخفاض الطاقة الاستيعابية في المعاهد بسبب قلة الأقسام التخصصية فيها وعدم توفر وسيلة المواصلات وتدني مخصصات الصيانة، ناهيك عن نقص الكادر الوظيفي المؤهل فنيا واداريا وعدم وجود مبنى خاص للمكتب يمكنه من أداء مهامه.

ودعا الأخ الجماعي الجهات ذات العلاقة في الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة الى ايجاد الحلول المناسبة لتلك الصعوبات القائمة.

واوضح ان محافظة إب رغم الكثافة السكانية التي تتميز بها الا انها تمتلك 6 معاهد فقط منها المعهد التقني والتجاري في عاصمة المحافظة ومعهدان للتدريب المهني بدار الشرف ومعهدان مهنيان بمديريتي يريم والنادرة والمعهد المهني الزراعي بمديرية العدين والمعهد المهني بمديرية القفر بالإضافة الى المعهد الفني بمديرية القاعدة ذي السفال الذي يسعى المكتب لاستلامه.

واضاف ان اجمالي الطلاب الملتحقين في تلك المعاهد حتى نهاية العام الدراسي 2005-2006م بلغ 6900 طالب موزعين على أقسام التجارة، الكهرباء، السيارات، الخراطة العامة، تقني، محاسبة، ادارة أعمال، انتاج نباتي.. مؤكدا بهذا الصدد ان محافظة إب بأمس الحاجة الى عدد أكبر من المؤسسات التدريبية في جميع التخصصات الزراعية، الصناعية، التجارية، السياحية، كما تحتاج الى عدد كبير من مخرجات تلك المؤسسات بما يلبي احتياجات التنمية ويساعد على تخفيف الفقر والبطالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى