عقد جلسة المباحثات بين قيادات التعليم العالي والبحث العلمي باليمن والسعودية

> الرياض «الأيام» خاص:

> انعقدت أمس الاحد بمدينة الرياض جلسة المباحثات الرسمية اليمنية السعودية وترأسها عن الجانب اليمني الأخ د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فيما رأس الجانب السعودي د. خالد محمد العنقري، وزير التعليـم العالي بالمملكة العربية السعودية.

وتناولت المباحثات التعاون في المجالين الاكاديمي والمعرفي بين البلدين الشقيقين وكذلك أوضاع مؤسسات التعليم العالي في اليمن والدعم الذي يمكن أن يساهم به الجانب السعودي، بالإضافة الى تطرقها لأوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين بجامعات المملكة وكذا إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية لابناء الجالية اليمنية في الجامعات السعودية، كما تطرقت لاوضاع الطلاب السعوديين الدارسين بالجامعات اليمنية.

وشدد الجانبان على أهمية تفعيل بروتوكولات التعاون الثنائي بين البلدين من خلال الترجمة العملية والواقعية لبنود تلك الاتفاقيات، واتفقا على تبادل الاساتذة الزائرين وتنظيم فعاليات ومؤتمرات علمية مشتركة وإقامة ندوة عن تاريخ العلاقات اليمنية السعودية وآفاق المستقبل الى جانب تبادل المطبوعات والدوريات العلمية.

وصرح د. صالح باصرة أن جلسة المباحثات كانت ناجحة ومتميزة، مشيدا بالتجاوب الكبير الذي أبداه الجانب السعودي لمعظم القضايا التي تم مناقشتها.

وأكد أن نتائج المبحثات والانتقال بها إلى حيز التنفيذ ستحدث نقلة نوعية غير مسبوقة في العلاقة بين البلدين في المجالات الأكاديمية والمعرفية.

من جانبه عبر د. خالد العنقري، وزير التعليم العالي السعودي عن سعادته لهذه الزيارة التي يقوم بها الوفد اليمني إلى المملكة للاطلاع على تجربتها في مجال التعليم العالي.

وأكد أن هذه الزيارة تعد فرصة لعقد لقاءات عمل بين قيادات التعليم العالي ورؤساء الجامعات اليمنية مع نظرائهم السعوديين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى