ندوة مرورية بسيئون تناقش 10 أوراق عمل متخصصة بوادي وصحراء حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
ندوة مرورية
ندوة مرورية
في اطار فعاليات الأسبوع العربي للمرور انعقدت بمدينة سيئون بقاعة المجمع الحكومي الكبير ندوة (الإنسان.. هدفنا وغايتنا)، برعاية الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بتنظيم من إدارة مرور الوادي والصحراء.

وفي بداية الندوة ألقى الأخ أحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشؤون مديريات وادي حضرموت والعقيد علي سالم العامري، مدير عام الوادي والصحراء كلمتين وبحضور الاخوين فهد الأعجم، الوكيل المساعد والعقيد أحمد الكمالي، نائب مدير أمن وادي حضرموت وقيادات فروع مكاتب الوزارت وعدد من أساتذة الجامعة ومدراء الأمن والمرور بمختلف المديريات. ثم استعرضت جماعة أنصار المرور بمدرسة النهضة العلمية بسيئون بواسطة (البروجكتر) حوادث المرور ونتائجها أمام الحضور.

أوراق العمل والمداخلات التي قدمت شملت: المواقع الملتهبة بالحوادث المرورية في نطاق الوادي والصحراء من إعداد الرائد عبدالقادر بن شملان، الجاهزية الفنية للمركبات من إعداد ملازم ناصر سعيد العامري، الجانب المروري من الناحية الشرعية لحسين عبدالباري العيدروس من ثانوية باكثير للبنات، الضغوط النفسية وعلاقتها بالحوادث المرورية للدكتور عمر باسعد، من جامعة حضرموت، إدارة المرور ودورها في المجتمع للدكتور حاتم جاسم من كلية المجتمع، إجراءات السلامة المطلوبة لعدنان بن شملان من مؤسسة عدنان للسلامة وعبدالله الجابري من شركة كنديان نكسن، رخص القيادة ومؤهلات الحصول عليها للعقيد هاشم المحمدي، رجال المرور أصدقاء الأطفال لمحمد الجابري، طالب بمدرسة الارتقاء الاهلية، الجانب القانوني للتأمين الإلزامي لجعفر العامري من إدارة التأمين، الطرقات والمرور للمهندس نجيب بن شملان من فرع مكتب الأشغال بالوادي.

وتعد هذه الندوة نوعية من حيث إشراك المجتمع بكل قنواته وكذا أساتذة جامعيين، ولم تقتصر على رجال المرور وهو عمل علمي تشكر عليه إدارة المرور بالوادي، التي بدأت بعمل مدروس على طريق الاحتفاء بفعاليات أسبوع المرور العربي. وهناك عدد من الفعاليات التوعوية الميدانية والمعارف التي ستنظم بمديريات وادي حضرموت، كما ألقى الشاعر حسين باحارثة قصيدة في الندوة نالت استحسان الحضور.

إلى ذلك فإن الاحصائيات الرسمية رصدت خلال العام المنصرم 291 حادث مرور بمختلف مديريات وادي حضرموت والصحراء، نتج عنها 62 حالة وفاة و294 إصابة متفاوتة، إلى جانب خسائر مادية في هذه الحوادث بلغت 543,470 مليون ريال يمني. «الأيام» شاركت بحضور الندوة مع وسائل الإعلام الأهلية والرسمية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى