سعد الحريري .. تظاهرة بيروت هدفها التخريب ورسالة سورية لمجلس الامن

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
النائب سعد الحريري
النائب سعد الحريري
انتقد رئيس "تيار المستقبل" في لبنان النائب سعد الحريري بشدة خطط التظاهر يوم 10 أيار/مايو الجاري في شوارع بيروت قائلا إن المظاهرة "تحاول التزامن مع قرار مجلس الامن الذي يضغط على النظام السوري لتطبيق قرارات الحوار" اللبناني.

وقال الحريري في حديث لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرته أمس الإثنين إن "هناك أمرا ما في مكان ما بالتحالف بين حزب الله وحركة أمل والعماد ميشال عون وهم لا يريدون حلولا ويريدون خراب البلد".

وكانت هيئة التنسيق النقابية اللبنانية قد أعلنت أنها ستنظم مظاهرة كبيرة في شوارع بيروت غداً الاربعاء احتجاجا على نقاط في برنامج الاصلاح الاقتصادي للحكومة وهي الخطط التي أعلن حزب الله و "التيار الوطني الحر" بزعامة العماد ميشال عون مساندتهما لها.

وتعجب الحريري من تغيير موقف الشيخ حسن نصر الله أمين عام حزب الله "الذي كان آخر لقاء معه فعلا إيجابياً على أن يتم نقاش حول الورقة الاقتصادية للحكومة والتعيينات وغيرها .. لذلك لم أفهم هذا التحرك والموقف الاخير".

واعتبر أن "هناك حلفاء لسوريا في لبنان يسيرون بأمر عمليات منها وهم معروفون. لكن نحن تعاملنا مع حزب الله وأمل بطريقة مختلفة"، مؤكداً أن "الشراكة يجب أن تكون في السراء والضراء ..هذه التظاهرة مشروع سياسي وهم يريدون فرض كل الامور قبل النقاش لانهم أدركوا أننا عندما دخلنا إلى الحوار حصلنا على الكثير من الامور وتمكنا من إقناعهم .. لكن المطلوب ألا تكون هناك حلول".

ورأى الحريري أنه رغم كل ما يحدث سيستمر الحوار لان لا حل للمشاكل إلا بالحوار وليس في الشارع. وتساءل عن معارضة رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد عون للنزول إلى الشارع للمطالبة باستقالة الرئيس إميل لحود ونزوله إلى الشارع ضد الحكومة و "لتعطيل الحل والحوار".

وبينما أكد الحريري أن "قوى 14 آذار/مارس لن تترك البلد يعود إلى ما مضى من فساد وكذب ومعركة السيادة خط أحمر"، قال "إننا لو توافقنا اليوم على رئيس جمهورية مساومة يذهب اميل لحود غداً لكن نحن نريد رئيس دولة حقيقياً".

وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قد أعلن قبل مغادرته إلى لندن أنه لا مبرر للاضراب الذي أعلنته هيئة التنسيق النقابية لان الافكار لا تزال مطروحة والحوار قائم ولم يتم بعد إقرار أي شيء من الورقة الاصلاحية. ورأى انه "ليس من مصلحة احد استخدام الورقة للتراشق السياسي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى