الرئيس يدعو القوى السياسية الى عدم صب الزيت على النار

> إب «الأيام» سبأ/استماع:

>
فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية
فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية
وصل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء أمس الى مدينة تعز في زيارة لمحافظة تعز في اطار زيارته التفقدية التي تشمل عددا من المحافظات يتفقد خلالها احوال المواطنين ويتلمس احتيجاتهم وتطلعاتهم ، كما يشاركهم افراح العيد الوطني السادس عشر لقيام الجمهورية اليمنية واعادة تحقيق وحدة الوطن .

وكان قام أمس بزيارة لمحافظتي ذمار وإب، والتقى بأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات منظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والامنية ، حيث تحدث اليهم معبرا عن سعادته بزيارته للمحافظة،

وقال الرئيس : " الجميع في الوطن يتحركون الآن باتجاه الانتخابات الرئاسية والمحلية في اطار النهج الديمقراطي التعددي الذي انتهجته بلادنا، وقد شهد الوطن الانتخابات البرلمانية وفي منظمات المجتمع المدني، والجميع يتحركون الى المواطن من اجل كسب رضاه من خلال تقديم الخدمات له، فلقد كانت الانظمة في العهد الامامي تقف على رأس الكراسي حتى يأتي الناس لمبايعتهم، لكن في ظل الديمقراطية فإن الجميع يتحرك باتجاه المواطن لنيل رضاه وثقته، والانسان المتواضع الذي ينزل الى المواطن ليس شخصا ضعيفا لكنه شخص يحترم نفسه ويحترم الآخرين ".

واضاف قائلا " على القوى السياسية ان تتعايش فيما بينها وتتجنب كل ما يؤدي الى خلق الاحتقان، وان تتعامل بعقلانية دون صب الزيت على النار.. الحنش اذا فلت يلقط كل واحد، ما حد يسلم من لدغته .. وممكن أن نعيش سويا بدون حرائق، وفي اطار التداول السلمي للسلطة والرأي والرأي الآخر، بطرق عقلانية.

وهنا لابد من الاحتكام دوما الى العقل، وهناك شعرة واحدة بين العقل والجنون، وهي مثل الصراط المستقيم بين الجنة والنار، فمن يختار طريق الجنة هو من يدعو للخير والوحدة والمحبة والتلاحم والتعاون ، ومن يختار طريق النار هو من يدعو للفتنة والفرقة والكراهية والحقد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى