موجة حر في الهند تؤدى لوفاة 27 شخصا على الاقل

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

>
موجة حر في الهند
موجة حر في الهند
قال مسؤولون أمس الإثنين ان 27 شخصا على الاقل توفوا في الهند بسبب شدة الحرارة وامرت السلطات في العاصمة ببدء العطلات الصيفية مبكرا لحماية الاطفال من موجة الحر.

وكان معظم الضحايا يقيمون في ولاية اوتار براديش الشمالية المزدحمة بالسكان حيث ذكر ان 16 شخصا لقوا حتفهم منذ اواخر ابريل نيسان وتأتي بعدها ولاية اوريسا في الشرق حيث سجلت 11 حالة وفاة في الاسابيع الثلاثة الماضية.

وفي نيودلهي بدأ آلاف من تلاميذ المدارس اجازتهم قبل اسبوع من موعدها حيث وصلت درجة الحرارة العظمى الى 44.4 درجة مئوية أمس الإثنين اي اربع درجات فوق معدلها الطبيعي في هذا الوقت من السنة.

وقال ارفيندر سينغ لافلي وزير التعليم في نيودلهي في بيان "امرت حكومة نيودلهي باغلاق المدارس الحكومية والمدارس التي تحصل على مساعدات منها حتى لا يعاني التلاميذ من ضربة شمس او من الجفاف."

وزاد من تأثير موجة الحر نقص المياه والطاقة المعتاد في الصيف في دلهي,وتم ابلاغ المكاتب الحكومية باغلاق مكيفات الهواء عند الساعة 6.30 مساء وطلب من السكان عدم استخدام مكيفات الهواء حتى الساعة 9 مساء.

وفي اوريسا حيث وصلت درجة الحرارة الى 46 درجة مئوية في اواخر الاسبوع الماضي قالت السلطات ان هناك مستشفيات كانت تبلغ عن دخول عشرات المصابين بضربة شمس.

وقال مدير التسويق انورجايا دال الذي يقيم في بوبانسوار عاصمة اوريسا "الحرارة المرتفعة والرطوبة جعلت حياتي بائسة."

وفي اوتار براديش حيث يشيع انقطاع التيار الكهربي لفترات طويلة مع نقص المياة طلب من المستشفيات ان تستعد للتعامل مع زيادة كبيرة في حالات ضربة الشمس.

ووردت اعلى درجات الحرارة من ولاية راجاستان الصحراوية في الغرب حيث سجلت بلدة سري جانجاناجار القريبة من حدود باكستان درجة حرارة عظمى 47.6 مئوية امس الاول الاحد.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية حدوث 7 وفيات من موجة الحر في الولاية لكن مسؤولين قالوا ان احدا لم يمت بسبب الجفاف او ضربة شمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى