اسرة دبلوماسي مخطوف في العراق تقول انه سيفرج عنه

> دبي «الأيام» رويترز :

> ذكرت قنوات تلفزيونية عربية ان اسرة دبلوماسي من دولة الامارات العربية المتحدة خطف في العراق قالت انها سمعت انه سيفرج عنه أمس الجمعة لكن ليس لديها اي معلومات رسمية تفيد اطلاق سراحه.

وقالت دولة الامارات العربية المتحدة ان القائم باعمال سفارتها في العراق عاد الى البلاد لتقديم تقرير عن واقعة الاختطاف. واستدعاء القائم بالاعمال من المطالب الاساسية التي حددتها الجماعة التي خطفت الدبلوماسي ناجي النعيمي في بغداد يوم الثلاثاء الماضي.

وقال محمد شقيق ناجي النعيمي لقناة الجزيرة عبر الهاتف إنه لم يرد اي تاكيد رسمي بشأن الافراج عن شقيقه ولم يتسن الاتصال بناجي.

جاءت تصريحات محمد بعد ان ذكرت قناة فضائية اخرى هي العربية ان الدبلوماسي اطلق سراحه وانه في طريقه إلى مطار بغداد للعودة إلى بلاده.

ولم يتضح بشكل فوري مصدر معلومات الاسرة,وامتنع مسؤولون اماراتيون اتصلت بهم رويترز عن التعقيب على هذه التقارير.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان القائم بالاعمال علي الكعبي عاد الى البلاد "اثر استدعائه لاطلاع المسؤولين بوزارة الخارجية على تطورات الموقف والمعلومات المتصلة بالدبلوماسي الاماراتي المخطوف ناجي النعيمي والتدارس معهم في كل ما من شأنه تأمين سلامته."

وخطف النعيمي يوم الثلاثاء الماضي في بغداد عقب نزوله من سيارة كانت تقله من السفارة الى منزل زميل على مقربة. واصيب سائقه بالرصاص في عملية الخطف وتوفي في وقت لاحق متاثرا بجروحه.

واذاعت قناة الجزيرة امس الاول الخميس شريط فيديو للنعيمي على مايبدو من جماعة تطلق على نفسها اسم "لواء الاسلام" وقالت انها تطالب دولة الامارات بسحب القائم باعمالها من بغداد واغلاق قناة الفيحاء العراقية التي تتخذ من دولة الامارات مقرا لها في غضون 24 ساعة.

وظهر في الشريط رجل يبدو انه النعيمي واقفا بجوار جدار. ولم يمكن سماع اي صوت على الشريط.

وخطف متشددون اسلاميون خلال العام الماضي دبلوماسيين عربا وعددا من العاملين بالسفارات وقتلوهم الامر الذي اضر بعلاقات فاترة بالفعل بين الحكومة التي يقودها الشيعة والمدعومة من واشنطن وبين الدول العربية التي يهيمن عليها السنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى