مقتل سبعة عراقيين واصابة 30 في هجمات

> بغداد «الأيام» أ.ف.ب :

>
طفل عراقي اصيب في هجوم انتحاري في الرمادي
طفل عراقي اصيب في هجوم انتحاري في الرمادي
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الجمعة مقتل سبعة عراقيين بينهم سكرتير محافظ الرمادي ومهندس نفط وعضو حركة سياسية واصابة 30 اخرين بينهم ثمانية من عناصر الامن في هجمات فيما عثر على ثلاث جثث في بغداد وجنوبها.

وقال مصدر امني عراقي رفض كشف هويته "قتل اربعة عراقيين واصيب ستة اخرون في هجوم مسلح".

واوضح ان "مسلحين هاجموا باصا يقل عمال بناء عائدين من عملهم على الطريق الرئيسية في حي العدل (غرب) وقتلوا اربعة منهم واصابوا ستة اخرين وفروا الى جهة مجهولة".

وقال النقيب شاخوان محمود في شرطة مدينة كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد) ان "مسلحين مجهولين اغتالوا في ساعة مبكرة صباح أمس الجمعة مهندسا يعمل في قطاع النفط".

واوضح ان "اربعة مسلحين فتحوا النار على المهندس محمد رحيم (شيعي) من اهالي مدينة الكوت (جنوب) امام منزله شرق المدينة".

وفي بغداد، اعلن مصدر في الشرطة "اصابة خمسة اشخاص من عائلة مقدم في الشرطة العراقية في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون امام منزله في بغداد الجديدة (شرق)".

واضاف "اصيب مدنيان في سقوط قذيفة هاون منتصف أمس في ساحة لوقوف الباصات في منطقة الكاظمية (شمال)".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة العراقية "اصابة اثنين من مغاوير الداخلية في اشتباك مع مسلحين بعد ظهر أمس الجمعة في حي الفرات (غرب) قتل خلاله مسلحان".

وفي حادث منفصل، اصيب ثلاثة جنود عراقيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة اليرموك (غرب)، وفق مصدر في وزارة الدفاع.

كما اصيب عشرة بينهم جنديان ورجل شرطة في هجوم مسلح وقع صباحا عند مرور باص في منطقة ابو غريب (غرب)، وفق المصدر نفسه.

وفي الرمادي ( 100 كلم غرب) اعلن مصدر طبي من مستشفى المدينة "مقتل سكرتير محافظ الرمادي عبد السلام عبد الله، المدعو عمر سري على يد مسلحين مجهولين".

وذكر شهود عيان ان "مسلحين يستقولن سيارة مدنية فتحوا النار على سري عندما كان يستقل سيارته منتصف أمس وسط مدينة الرمادي".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل عبد الامير الشمري العضو في +الحركة الاشتراكية العربية+ احدى الحركات السياسية المستقلة، على يد مسلحين مجهولين فيما كان يقود سيارته في احد شوارع المدينة".

وفي مدينة النجف المقدسة (160 كلم جنوب)، اعلن الشيخ فائد الشمري عضو مجلس محافظة النجف واحد ممثلي حزب الدعوة اصابة اثنين من حراسه الشخصيين في "محاولة فاشلة" لاغتياله مساء أمس الأول الخميس.

الى ذلك، عثرت الشرطة على جثتين مجهولتين في الجانب الشرقي من مدينة بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

واوضح ان "احدى الجثث عثر عليها في منطقة الفضيلية وتحمل اثار تعذيب وقتل صاحبها برصاصة في الرأس، فيما عثر على الثانية في منطقة الصدر وقتل صاحبها ايضا برصاصة بعد تعرضه للتعذيب".

وفي ناحية الصويرة (50 كلم جنوب)، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على جثة مدني مجهول الهوية في نهر صغير غرب المدينة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى