مسؤول في المخابرات الفلسطينية يتهم حماس بشكل غير مباشر بمحاولة اغتيال أبو رجب

> رام الله «الأيام» ناصر ابو بكر:

>
اطباء اسرائيليون ينقلون رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية (أبو رجب) محمولا على نقالة الى مستشفى الشفاء بغزة
اطباء اسرائيليون ينقلون رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية (أبو رجب) محمولا على نقالة الى مستشفى الشفاء بغزة
اتهم نائب رئيس المخابرات الفلسطينية اللواء توفيق الطيراوي أمس السبت حركة حماس بشكل غير مباشر بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية طارق ابو رجب في غزة.

من ناحيته أكد مسؤول امني فلسطيني كبير رفض ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان "التحقيقات الاولية تشير الى تورط عناصر من حركة حماس في محاولة اغتيال رئيس المخابرات".

وتابع "لدينا ايضا معلومات تشير الى ان حماس بدأت منذ عدة اشهر حملة واسعة لشراء اسلحة ومتفجرات في غزة ومنذ فترة بدأوا بتخزين وشراء الاسلحة في جميع مدن الضفة الغربية".

وقال الطيراوي في مؤتمر صحافي في رام الله ان "ابو رجب تعرض لمحاولة اغتيال سابقة قبل سنتين وكانت حماس هي المسؤولة عن تلك المحاولة"، مضيفا ان "من حاول اغتياله هذه المرة هو من يحرض في الشوارع والمساجد" في اشارة الى مسؤولي حركة حماس التي اعتاد مسؤولوها انتقاد اداء السلطة الفلسطينية في خطبهم في المساجد.

وقد أصيب ابو رجب أمس السبت بجروح خطرة وقتل احد مرافقيه في انفجار استهدفه في مقر المخابرات الفلسطينية في مدينة غزة واعتبرت الرئاسة الفلسطينية محاولة الاغتيال تصعيدا خطيرا.

وقال الطيرواي "هذا الحادث مبيت ومدبر من مأجورين يجب كشفهم وسيتم ذلك في اقرب وقت ممكن".

واوضح ان محاولة الاغتيال تمت من خلال قنبلة محلية الصنع تم وضعها في اسفل المصعد الذي يستخدمه ابورجب وأدى تفجيرها الى تحطم المصعد ووقوعه اسفل البناية "الامر الذي زاد من خطورة الحادث المخطط بعناية وتركيز من هذه الجهات المشبوهة".

وشدد ان "المحاولة كان هدفها القتل"، مضيفا أن السيارات التي نقلت ابو رجب الى مستشفى الشفاء في غزة "تعرضت لإطلاق نار من مسلحين يتم التدقيق في هوياتهم".

وتابع ان "خبراء المتفجرات أكدوا لنا ان القنبلة يدوية الصنع وضعت فيها كرات معدنية لزيادة حدة الانفجار".

وقال "أحمل الفصائل الفلسطينية مسؤولية اساسية عن الانفلات الامني في الاراضي الفلسطينية".

واضاف "هذه الميليشيات للفصائل في الشوارع هي سبب الانفلات الامني والتوتر وليس الاجهزة الامنية التي تحاول فرض الامن والنظام".

وتابع "لا اريد ان اكشف امور التحقيق لكن لدينا معلومات عن هذه المحاولة وعن مخططات تستهدف مسؤولين فلسطينيين من قادة الاجهزة الامنية والقادة السياسيين منهم الرئيس عباس".

واضاف "لدينا قلق على جميع المسؤولين الفلسطينيين من قادة امنيين وسياسيين خاصة في ظل تصاعد وتيرة الفلتان الامني فـي الاراضي الفلسـطينية".

وتأتي محاولة اغتيال ابو رجب فيما يسود التوتر الشديد قطاع غزة بعدما اعلن وزير الداخلية عن بدء عمل القوة الخاصة المساندة للشرطة الفلسطينية والمكونة من عناصر من الاجنحة العسكرية الفلسطينية التي شكلها رغم قرار الرئيس عباس بإلغائها. . أ.ف. ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى