المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء مناطق ساحل حضرموت لـ «الأيام»:الطاقة الكهربائية المستهلكة للمواطنين مغطاة بشكل كامل في فصل الصيف ولا يوجد في أجندة المؤسسة إطفاء مبرمج

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> شهدت مدينة المكلا خلال اليومين الماضيين انقطاعات في الطاقة الكهربائية على بعض أحياء مدينة المكلا، التي دخلت فترة الأربعينية التي تبلغ فيها درجة الحرارة ذروتها القصوى مما تسبب إزعاجاً في أوساط المواطنين من الناحية الصحية، خاصة الذين يعانون أمراض الضغط وأمراض الشيخوخة، ولا يتحملها الأطفال حديثو الولادة.. ولمعرفة أسباب الانقطاعات الكهربائية اتصلت «الأيام» بالمهندس سعيد محمد باحكيم، المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء مناطق ساحل حضرموت، الذي أجاب مشكوراً قائلاً: «طبعاً الانقطاعات حدثت مساء يوم الاثنين نتيجة لخلل مفاجئ في أحد مولدات محطة الريان وفصل بشكل أوتوماتيكي عن الشبكة، مما أدى الى فصل الأحمال الموازية لنفس أحمال المولد ولم يتم فصل الأحمال حتى تمت معالجة الوضع الفني الطارئ، لذلك المولد الذي أعيد الى الخدمة بعد 15 دقيقة بفضل جهود كوادر المؤسسة الذين يتمتعون بكفاءة عالية في مثل هذه الظروف الطارئة».

وأضاف م. باحكيم : «صباح يوم أمس الثلاثاء ظهر خلل فني مفاجئ في مولد آخر وتم فصل الأحمال التي توازي أحمال المولد حتى لا تتعرض المنظومة للإطفاء الشامل وتمت معالجة المشكلة وأعيدت الأحمال لوضعها الطبيعي خلال ساعتين.

إن الطاقة الكهربائية المستهلكة للمواطنين مغطاة في فصل الصيف بشكل كامل ولا يوجد في أجندة المؤسسة إطفاء مبرمج» .

ونوه مدير عام المؤسسة في سياق تصريحه لـ «الأيام»: «نحن نتوقع ونتيجة زيادة الأحمال أن يكون هناك عجز لا يتجاوز 2 ميجاوات في أسوأ الحالات إذا لم تكن هناك أعطاب طارئة» مشيراً إلى أن الطاقة المستهلكة حالياً تبلغ 59 ميجاوات من أصل 63 ميجاوات حيث توفر المؤسسة نحو 4 ميجاوات في سبيل الاحتياط لحدوث أي خلل طارئ.

يذكر أن المؤسسة العامة لكهرباء مناطق ساحل حضرموت قد قامت في وقت سابق قبل دخول الصيف بعمل كافة الصيانات لضمان تفعيل المولدات بدون حدوث أية مشاكل تذكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى