موجة جفاف شديدة تجتاح مناطق الشعيب

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي

> تفاقمت معاناة المواطنين في مختلف قرى مديرية الشعيب بمحافظة الضالع بسبب موجة الجفاف الشديدة التي تجتاحها منذ عدة سنوات وأدت إلى نضوب ينابيع المياه التي تعد من مصادر المياه للمشاريع الأهلية في المديرية.

وبلغت المعاناة حد اضطرار العديد من أهالي القرى الجبلية للرحيل إلى مناطق أخرى بحثاً عن الماء، فيما رحلت بعض الأسر الى خارج المديرية إلى محافظات عدن وصنعاء ولحج وأصبحت بعض القرى شبه خاوية من السكان، كما أدت إلى هلاك الزرع ونفوق المواشي.

ويعاني المواطنون صعوبة في شراء المياه من خارج المديرية حيث وصل سعر صهريج الماء (البوزة) إلى 30 ألف ريال مما اضطرهم إلى شرب المياه الملوثة وغير الصالحة للشرب.

وبحسب الدراسات الهندسية فإن المنطقة تحتوي على مخزون مائي جوفي جيد، إلا أنه لم يستغل نظراً لصعوبة الإمكانيات الذاتية للمواطنين وعدم اهتمام السلطات المحلية بهذه المشاريع.

وأوضح عضو المجلس المحلي بمديرية الشعيب محمود عبدالحميد القهرة أنه رغم المتابعات المستمرة للمجلس المحلي بالمديرية والمواطنين والمشايخ والأعيان لتنفيذ مشاريع لمياه الشرب إلا أنه لم يفتتح أي مشروع منها حتى الآن.

مشيراً إلى أنه لم يبدأ العمل في مشروع (بنا) رغم إجراء الدراسة الهندسية واعتماد التمويل الخاص به منذ عدة سنوات، مؤكداً أن هذا المشروع سينقذ مديرية الشعيب من موجه الجفاف التي تجتاحها وتهدد الزرع والضرع بالهلاك والأرض بالتصحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى