محكمة مصرية تقضي بقبول دعوى نعمان جمعة بشأن رئاسة حزب الوفد

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الدكتور نعمان جمعة
الدكتور نعمان جمعة
قضت محكمة القضاء الاداري في مصر بعد ظهر أمس الثلاثاء بقبول الدعوى التي رفعها الدكتور نعمان جمعة الرئيس الاسبق لحزب الوفد بعدم أحقية المستشار مصطفى الطويل في رئاسة الحزب بحسب قرار كانت لجنة شئون الاحزاب المصرية قد أصدرته في هذا الشأن في نيسان/أبريل الماضي.

وكانت اللجنة التابعة لمجلس الشورى المصري قد قررت في الثالث من نيسان/أبريل "التعامل مع المستشار مصطفى الطويل كرئيس لحزب الوفد"واستندت في ذلك "على اختياره (الطويل) لهذا المنصب يوم العاشر من شباط/فبراير الماضي من الهيئة الوفدية /الجمعية العمومية / للحزب وصدور حكم قضائي نهائي..حسم النزاع حول مشروعية تشكيل الجمعية".

وأعلن حزب الوفد يوم الاربعاء الماضي فوز محمود أباظة برئاسته بالتزكية بعد انسحاب من كانوا يرغبون في منافسته ومن أبرزهم الدكتور محمد كامل عضو الهيئة العليا للحزب وفؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب حفيد فؤاد سراج الدين الرئيس الاسبق للوفد.

وقضت محكمة القضاء الاداري في الجلسة التي عقدتها أمس بقبول الدعوى التي رفعها جمعة والذي ظلت تعترف به لجنة شئون الاحزاب رئيسا للحزب رغم اتخاذ الهيئة العليا لحزب الوفد قرار بعزله في شباط/فبراير حيث قالت اللجنة حينذاك إن اللائحة الداخلية تعطي الحق في عزل رئيس الحزب للجمعية العمومية التي تنتخبه وليس للهيئة العليا.

وعقب صدور حكم أمس قدم الطويل استشكالا لايقاف تنفيذ الحكم وإعادة النظر فيه أمام المحكمة الادارية العليا.

وكان جمعة الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مصر في أيلول/سبتمبر 2005 بنسبة 2ر9 بالمئة من الاصوات قد عزل من منصبه بناء على قرار من قيادة الوفد بسبب "التفرد بالقرار" وأسلوب جمعة "المستبد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى